التليفزيون هذا المساء.. 4 قضايا تتصدر التوك شو: "إيديكس" وبراءة مستشفى 57 من الفساد وأزمة فستان رنيا يوسف ومظاهرات فرنسا.. "كلام ستات": يستعرض طرق التعامل مع ذوى القدرات الخاصة.. "كل يوم" يبرز الحالات الإنسانية

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 01:40 ص
التليفزيون هذا المساء.. 4 قضايا تتصدر التوك شو: "إيديكس" وبراءة مستشفى 57 من الفساد وأزمة فستان رنيا يوسف ومظاهرات فرنسا.. "كلام ستات": يستعرض طرق التعامل مع ذوى القدرات الخاصة.. "كل يوم" يبرز الحالات الإنسانية يوم مشحون بالأحداث فى برامج التوك شو
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت أخبار معرض "إيديكس" للأسلحة 2018، وأزمة فستان الفنانة رانيا يوسف الذى ارتدته فى ختام مهرجان القاهرة السينمائى، بالإضافة إلى براءة مستشفى 57357 من تهم الفساد، إلى جانب أخبار المظاهرات التى تضرب العاصمة الفرنسية باريس،  برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الإثنين حيث سلطت البرامج الضوء على أخبار هذه القضايا إلى جانب بعض القضايا المجتمعية والإنسانية الأخرى.

"كلام ستات"
 

استشارى أمراض تخاطب لـ"كلام ستات": نعالج بالتمارين فقط ولا يوجد دواء حتى الآن
 

قالت الدكتورة رشا سامى، استشارى أمراض تخاطب، إن علاج أمراض التخاطب يتم بالتمرينات فقط ولا يوجد دواء معين للقضاء على تأخر النطق أو مشاكل اللغة وخلافه، مشيرة إلى أن طبيب التخاطب يعالج الكباروالصغار ممن يعانون أضرار فى "اللغة، والنطق، والبلع، والصوت".

وأضافت رشا سامى، خلال حوراها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، ونهال عنبر، وهيدى كرم، عبر فضائية "on e"، قائلة: "طبيب التخاطب هو طبيب بشرى تخرج من كلية طب بشرى وقام بعمل ماجستير ودكتوراة فى أمراض التخاطب.. الطبيب ده بيمنع ويقيم ويشخص ويعالج جميع أمراض اللغة النطق والبلع والصوت فى الكبار والصغار".

ولفت الدكتورة رشا سامى، إلى أن هناك أطفال يعانون من تأخر فى النطق يتم علاجهم لمدة زمنية كبيرة جداً قد تصل إلى عمر الشخص منهم بالكامل، موضحة إلى الطفل فى عمر العامين يكون باستطاعته تكوين كلمتين ونطقهما ولديه حصيلة كلامية تصل إلى 50 كلمة، وتابعت: "طيب فى حال عدم اكتمال ذلك يكون الطفل فى حاجة إلى طبيب تخاطب.. هناك عمر لغوى لأى طفل".

  وأكدت رشا سامى، أن التعامل طبياً مع أصحاب القدرات الخاصة يحتاج إلى طبيب تخاطب منذ الطفولة من أجل تأهيله وعلاجه سواء من التوحد أو التشتت وفرط الحركة، وكل طفل من ذوى القدرات الخاصة له حالة خاصة به تتطلب دراستها على حدا وتحديد النموذج العلمى المطلوب فى علاجها".

"الحياة اليوم"

متحدث الإنتاج الحربى يكشف تفاصيل اليوم الأول لـ"EDEX-2018"

قال محمد بكر، المتحدث باسم وزارة الإنتاج الحربى، إن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، حدث كبير يجب أن يفخر به المصريون.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن كوريا الجنوبية تشارك بـ 9 شركات خلال المعرض، وهناك إشادات من كل الوفود بتنظيم المعرض.

وواصل: "مصر تعود من جديد فى المنطقة لتنظيم حدث بهذا الحجم، والجناح المصرى بالمعرض سيشهد ما لا يقل عن 6 لقاءات على مدار اليوم".

وأشار إلى أنه يوجد  373 شركة حاضرة بمعرض "أيديكس 2018"، ويرغبون فى لقاء وزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار.

خالد أبو بكر: "إيديكس 2018" صورة مشرفة ومبهجة لمصر
 

أكد خالد أبو بكر، أن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، ظهر بصورة مبهجة ومشرفة، وأكد قوة مصر التنظيمية فى إعداد معرض بهذا الحجم.

وقال "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة" إن المعرض الدولى قدم صورة فى غاية الروعة، وكلمة وزير الدفاع المصرى كتبت بعناية فائقة وتحدثت عن القوة وأعقبها السلام الذى بحاجة إلى جيش قوى.

 

وأشاد بدور وزارتى الخارجية والداخلية على حجم الدعوات وقوة التنظيم والتأمين، مؤكدًا أن استقبال القاهرة لهذه الوفود بهذا الحجم فى هذا التوقيت يمثل شهادة نجاح كبيرة لمصر.

وانطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات معرض "إيديكس - 2018"، والذى يستمر لمدة 3 أيام بمركز مصر للمعارض الدولية، وشهد اليوم الأول لمعرض الصناعات الدفاعية "إيديكس — 2018"، إقبالا واسعا من الزائرين ومئات الشركات التى تعرض أحدث منتجاتها الدفاعية.

رئيس مصنع 200 الحربى: "EDEX-2018" فخر لكل مصرى

أكد اللواء يسرى النمر رئيس مجلس إدارة مصنع 200 الحربى، أن المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX-2018، إنجاز ضخم، وفخر لكل مصرى.

وقال "النمر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، المعرض شهد العديد من الفعاليات والمعروضات المتنوعة من الأسلحة الصغيرة بكافة ذخائرها إلى المدافع والدبابات.

وأوضح أن القوة ليست للتهديد ولكنها الوسيلة الرئيسية للحفاظ على السلام، مشيرًا إلى أن مصنع 200 الحربى قدم طرازين من العربات المدرعة التى تمتلك سرعة ومناورة تكتيكية وقدرة نيران أعلى.

"كل يوم"

"كل يوم" يعرض حالة شاب ولد بثقب فى القلب والأطباء أكدوا أنه لن يعيش

 

عرض برنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات ندى رحمى، وهيدى كرم، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، قصة الرجل الهندى "زيونا تشانا" الذى تزوج 39 زوجة وأنجب 94 طفلا، ولديه 33 حفيدا، لتصبح عائلة هذا الرجل العائلة الأكبر فى العالم.

 

وقالت الفنان نهال عنبر، إن الرجل جعل كل هذا العدد يعيش فى منزل واحد مكون من 100 غرفة، ووضع نظاماً عسكرياً لضبط الأمور ولضمان عدم الخروج الأمر عن السيطرة، وتابعت مبتسمة: "الكلام ده فى الهند وبيصرف مصاريف كتيرة يعنى الرجالة دماغهم متلعبش".


 

"كل يوم" يعرض حالة شاب ولد بثقب فى القلب والأطباء أكدوا أنه لن يعيش.
 

عرض الإعلامى وائل الإبراشى، تقريراً ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، تضمن قصة الشاب زياد، الذى ولد بثقب فى القلب، وتأكيد الأطباء  أنه لن يعيش، وعلى الرغم من ذلك بلغ زياد سن السادسة عشر.

وطالب زياد، خلال التقرير توفيررحلة حج له ولوالدته كى يتمكن من الدعاء عند قبر الرسول، لافتاً إلى أنه لم يلق بالا لحديث الأطباء، منذ أن كان صغيراً ومارس حياته بشكل طبيعى.

 

شاهد.. محمد صبحى: دور لجنة الدراما ليس المنع والحصار وإنما استنهاض الهمم
 

قال الفنان محمد صبحى، المرشح لرئاسة لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، أنه سيلتقى الكاتب مكرم محمد أحمد، الأسبوع المقبل، لبحث هذا الترشيح  ، مؤكدا فى  اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "on e"، أن مصر لديها أجهزة رقابية معنية ولديها استراتيجية وقواعد تعارف عليها الجميع مثل عدم التعرض للدين أو الحث على العنصرية، وتهييج الرأى العام وغيرها من الأمور المتعلقة سواء بالمسرح أو السينما، وأنا فى تصورى أن المجلس الأعلى للإعلام هو بديل لوزى الإعلام وليس من دور لجنة الدراما وضع محاذير".

وأضاف صبحى، دور اللجنة الا تمارس الرقابة بقدر وضع سياسات حقيقة للدفاع عن صناعة الدراما والمهنة ووضع استراتيجية وخطط واضحة تشجع من يقدم اعمالاً ترى أنها عظيمة تضيف إلى ريادة مصر فى مجال الدراما كما كان فى السابق".

وأكد "صبحى" أن المشكلة ليست فى الفن التافة أو المسف الذى يقدم، ولابد من استغلال كافة المبدعين فى مصر سواء كان شاب أو شخصية كبيرة.. العمل الأساسى سيكون استنهاض هذه القامات"، لافتاً إلى وجود مشاكل كبرى فى صناعة الدراما،مشدداً على أن الاحتكار يقتل أى إبداع ويخلق حالة نفسية مشحونة بالتنافر فى الوسط الفنى.

وشدد "صبحى"، على أنه إذا تولى هذه اللجنة سيعمل على حماية مهنة من يقدمون الدراما، ولن يفرض حصار على أحد ولن يستبعد أحد، وتابع: "الرسالة تتمثل فى البناء وليس الهدم وإزالة العوائق من أجل إعادة الريادة للدراما المصرية.. أنا مندهش أن الناس زعلانة بسبب حجم المسلسلات أو الأفلام.. ولكن علينا التحدث فى القيمة والقيم التى تقدمها هذه الدراما".

 

رانيا يوسف عن أزمة فستانها: لما شوفت صورى من الخلف قولت الناس عندها حق
 

قالت الفنانة رانيا يوسف إنها اشترت الفستان الذى أثار الجدل فى مهرجان القاهرة السينمائى، من مول ببلد عربى، مضيفة: "مكنش فيه حاجة باينة خالص، وزى ما اشتريته لبسته فى المهرجان".

وأضافت، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الفستان الذى أثار الجدل كان به "بطانة"، مردفة: "البطانة اترفعت، وأنا مخدتش بالى، ومحدش نبهنى، كل المصورين كانوا بيصورونى من قدام، وواحد ساب المصورين وجه صورنى من ورا".

وأشارت رانيا يوسف إلى أنها أثناء دخولها المهرجان نبهتها صديقتها "إيمى" بأن البطانة رُفعت، وطلبت منها أن تقف وراءها حتى تدخل دورة المياه، لافتة إلى أنها كانت قد مرت على السجادة الحمراء.

وأوضحت أن الفيديو الذى ظهر لها تعليقاً على الفستان، كان فى بداية المهرجان عن فستان آخر ارتدته بعد افتتاح المهرجان، مستطردة: "أنا الناس متعرفنيش من امبارح، ومش محتاجة شهرة، ومسلسلى تريند".

وذكرت رانيا يوسف أنها بعد أن شاهدت الصور التى التقطت لها من الخلف، ورأت ردود الفعل المختلفة، قالت: "عندهم حق"، لافتة إلى أن السيدات تتعرض كثيراً لمثل هذه المواقف.

 

وتابعت تعليقا على البلاغات المقدمة ضدها وإحالتها للنيابة: "أنا طول الوقت بستقبل قضايا، عندى حالة ذهول ومش مصدقة، أنا معملتش حاجة، أنا اتلفت نظرى لغاية ما احوليت".

"90 دقيقة"

السيناريست وليد يوسف يكشف تفاصيل خلافه مع نور الشريف

قال السيناريست وليد يوسف، إن هناك خلافاً حدث بينه وبين النجم الكبير نور الشريف أثناء تصوير مسلسل الدالى، مردفاً: "اتصالحنا أثناء تصوير مشهد بلندن".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامى محمد الباز، أن الفنان نور الشريف اتصل به وطلب منه أعمال، مردفاً: "قلتله عندى وأنا معنديش".

وتابع: "فيه ناس كانت بتوقع بينى وبين الأستاذ نور"، موضحاً أنه أثناء تصوير الجزء الثانى من مسلسل الدالى، أثناء مشهد السير على النهر، قال جملة ليست موجودة فى السيناريو، مستطرداً: "واحنا خارجين من الكادر ضربنى فى ضهرى بالبوكس، وقالى بتسرق الكاميرا منى، وبعد كده اتصالحنا".

 

"بالورقة والقلم"

على الدين هلال: الإخوان أجبروا رجال الأعمال على بيع مصانعهم لصالح الجماعة

أكد الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مشروع النهضة الإخوانى كان عبارة  عن كذبة للضحك على الشعب المصرى ، مشيرا الى عصابات الإخوان ، أجبرت رجال الأعمال على بيع مصانعهم للجماعة .

وقال "هلال"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "Ten"، اليوم الإثنين، أن الإخوان عندما تولوا الحكم، كانوا يفرضون "إتاوات" على بعض أصحاب المصانع، كما أنهم كانوا يبتزون رجال الأعمال، لافتاً إلى أن عصابات الإخوان أجبرت رجال الأعمال على بيع مصانعهم لصالح الجماعة ، مؤكدا أن الإخوان يوظفون الدين من أجل استقطاب الجماهير، مشددًا على ضرورة إحكام السيطرة على المساجد والزوايا الموجودة بالمحافظات والقرى الصغيرة.

ووضع الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، روشتة لتفكيك الإرهاب والتطرف، موضحاً أن مهمة القضاء على الفكر المتطرف ليست مهمة الهيئات الدينية بمفردها ، مضيفا أن الباحثين فى علم الاجتماع والنفس ، لهم دور في القضاء على الإرهاب، ويجب أن يعملوا بالتنسيق مع المؤسسات الدينية ، مضيفا أنه  بمزيد من التنسيق بين مؤسسات الدولة الدينية، سيتم تجفيف منابع تجفيف الإرهاب .

"صبايا مع ريهام سعيد"

ريهام سعيد تتعهد بزيارة "فتاة التروسيكل" ومنحها 50 ألف جنيه لسداد ديونها

 

أعربت المواطنة مروة العبد فتاة التروسيكل بقرية البعيرات بالأقصر، عن سعادتها البالغة بلقائها بالرئيس عبدالفتاح السيسى، قائلة: "الناس يصفونى بأميرة الصعيد، ويطلقون عليا لقب بنت السيسى".

 وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صبايا" الذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، على شاشة "الحياة"، إن ظهورها على قناة "الحياة" كان له دور كبير فى لقائها بالرئيس السيسى.

 

فيما قالت الإعلامية ريهام سعيد، إنها ستزورها الأسبوع القادمة وستقدم لها مبلغ قيمته 50 ألف جنيه لسداد الديون التى عليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة