مقالات الصحف المصرية.. الأهرام: قارة تستحق الأفضل.. جلال عارف يدق أجراس الخطر من هجرة الأطباء.. عباس الطرابيلى ينتقد تلوث القاهرة.. عماد الدين أديب يتسائل عن حرب اليمن.. سليمان جودة يدعو لاستثمار مضمون الحصيلة

السبت، 08 ديسمبر 2018 07:30 ص
مقالات الصحف المصرية.. الأهرام: قارة تستحق الأفضل.. جلال عارف يدق أجراس الخطر من هجرة الأطباء.. عباس الطرابيلى ينتقد تلوث القاهرة.. عماد الدين أديب يتسائل عن حرب اليمن.. سليمان جودة يدعو لاستثمار مضمون الحصيلة كتاب الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان أبرزها: أهمية منتدى الاستثمار إفريقيا 2018، الذى ينطلق، اليوم السبت، بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة إلى ضرورة الحد من الانبعاثات الكربونية فى العالم..

 

الأهرام

رأى الأهرام: قارة تستحق الأفضل

تحدث الأهرام أهمية منتدى الاستثمار إفريقيا 2018، الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم وغدا، 8 و 9 ديسمبر الجارى فى شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور نحو 10 رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا، موضحا ان قارة إفريقيا تمتع بمقومات استثمارية هائلة وموارد بشرية متميزة حتى الآن لم يتم استثمارها على الوجه الأمثل بسبب المشاكل التى تعانيها دول القارة خصوصا ارتفاع معدلات الأمية، وعدم الاستقرار، والتدخلات الخارجية التى تعود إلى زمن المحتل الأجنبي.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: أقدار الناس

تحدث الكاتب فى مقاله عن بعض المواقف التى عاصرها بين محررى الصحف والمسئولين فى بداية حياته المهنية وخلال سنوات عمله مع الكاتب الراحل الأستاذ محمد حسانين هيكل، التى تدل على الاحترام والثقة والكرامة المتبادلة بين الصحفيين والمسئوليين، متسائلاً على ضوء حيرة الصحفيين فى مكاتب المسئولين الكبار الآن: " ما الذى تغير الناس أم القرار أم المهنة..أم أقدار الناس".

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: نندفع بسرعة قطار إلى كارثة المناخ

تحدث الكاتب فى مقاله عن آخر التحذيرات المتعلقة بالمناخ والمخاطر التى تواجه العالم بسبب التلوث المناخى والتقلبات المناخية، مشيراً إلى ما قالته قمة المناخ المنعقدة فى بولندا، إن العالم يذهب إلى كارثة المناخ بسرعة قطار مُنطلق، وأن الانبعاثات الكربونية تزداد بمعدلات عالية، تضع البشرية على طريق مواجهة خطيرة وقاسية بدلاً من أن تنخفض.

أخبار اليوم

جلال عارف

جلال عارف: أجراس الخطر من هجرة الأطباء

حذر الكاتب فى مقاله من قضية تزايد هجرة الأطباء المصريين إلى الخارج، بسبب المرتبات الضعيفة وظروف العمل السيئة وقلة الامكانيات وصولا إلي عدم تأمينهم أثناء العمل، مطالباً المسئولين فى وزارة الصحة بتأمين الحد المعقول الذي يحمي أطباءنا من إغراءات الهجرة، والذي يلبي الاحتياجات الأساسية ويوفر فرص التقدم العلمي لشباب، متابعاً: "لا شك أنه يريد أن يرد الدين لوطنه وأن يكون شريكا في تقدمه قبل أي شيء آخر".

خالد-أبو-بكر

خالد أبو بكر: ‎الاستثمار في مصر بين الصورة والواقع

تحدث الكاتب فى مقاله عن أهمية الاستثمار الجيد فى المشروعات التى تتم فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، واختيار المسئول المناسب لتحقيق الاستثمار الجيد للمشروعات، لأن هناك فارق في السرعات والطموحات بين الاتحادية والمؤسسات التنفيذية، داعيا الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، لعمل دراسة كاملة عن كيفية التسويق عالميا لهذا الكم الهائل من المشروعات الواعدة، وإجادة لغة العالم في الدعوة للاستثمار.

الوفد

وجدى زين الدين

وجدى زين الدين يكتب: قطر.. والقمة الخليجية

تحدث الكاتب فى مقاله عن القمة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بمدينة الرياض، بدأ من الأحد 9 ديسمبر الجاري، مؤكدا ان مشاركة دولة قطر فى هذه الدورة، لا تعنى أن قادة الخليجيين تخلو عن العزلة المفروضة، متمنيا أن تخرج هذه القمة الخليجية بنتائج أشد حسمًا بشأن تصرفات الدوحة غير السليمة، وتخليها عن موقفها المعادى للأمة العربية، بدعمها لسياسة الإرهاب وتأييد مرتكبيه.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى يكتب: سماء القاهرة.. الملوثة!

تحدث الكاتب فى مقاله عن تواجد ثورة في العالم المتقدم بسبب تلوث الهواء الناتج عن استخدام الوقود التقليدي في السيارات، ويعكف العلماء علي التوصل إلي أنواع جديدة من الوقود قليلة التلويث، أما نحن- في مصر- فإننا لا نهتم كثيراً بذلك، وكل ما يهمنا أن نستخدم وقوداً رخيص الثمن، مهما كانت نتائج ذلك علي الصحة العامة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: لماذا يبيع الغرب حرب اليمن؟

تحدث الكاتب فى مقاله عن التجاهل المتعمد من الأمريكان والأوروبيين لحقيقة واقع ومخاطر ملف اليمن، وكان آخرها مقترح إيقاف الدعم الأمريكى للسعودية وقوات التحالف للحرب فى اليمن، الذى صوت مجلس النواب الأمريكى بالموافقة عليه، وجاء رد البيت الأبيض واضحاً برفض نتيجة الاقتراع، مفسراً ذلك بأن هناك اتجاهاً متصاعداً لمحاولة دمج ملف رد الفعل تجاه قضية "خاشقجى" مع موضوع اليمن، بحيث يصبحان ملفاً واحداً ضاغطاً على "ترامب" وسياسته.

خالد-منتصر

خالد منتصر يكتب: عيد ميلاد شريهان كمان وكمان

تساءل الكاتب فى مقاله عن عودة الفنانة الاستعراضية شريهان، إلى المسرح وشاشات السينما والتلفاز، مضيفا: "ما زلنا ننتظر طلة شريهان التى وعدتنا بها منذ عامين، ما زلنا ننتظر وعدها مع آل العدل بمسرح واستعراض بمذاق مختلف وجديد ومتفرد.. وفى انتظار الرد العملى بهجة ورقصاً وحيوية على المسرح والشاشة، وقبلهما فى القلب".

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: استثمار مضمون الحصيلة

تحدث الكاتب، فى مقاله عن حملة 100 مليون صحة التى انطلقت تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، للقضاء على فيروس سى، وبدأت مرحلتها الثانية أوائل ديسمبر الجارى، والإشادة العالمية بهذه الحملة، مؤكدا ان هذه الحملة خير دليل على أن أفضل استثمار للحكومات، لأنها تستثمر فى صحة الإنسان وتضع صحة مواطنيها أولوية أمامها، لإنه استثمار مضمون الحصيلة، لأن كل جنيه فيه هو إنفاق حيث يجب أن يكون.

محمد أمين

محمد أمين: ليس بالبوكليت وحده!

عرض الكاتب، فى مقالها رؤية أستاذ بجامعة الإسكندرية، حول نظم التعليم الجديد الذى تنفذه وزارة التربية والتعليم، والأسس التى تعتمد عليها المنظومة لتحقق الهدف منها، وهى المدرسون والإداريون ومستواهم العلمى والتدريبى والاجتماعى، و المبانى التعليمية ومدى كفايتها وإمكانياتها، والمناهج التعليمية ومدى تقدمها واعتمادها على البحث والسعى إلى المعلومات وليس على الحفظ والتلقين، والتلاميذ ومدى التزامهم وانتظامهم فى الدراسة، أولياء الأمور ومدى حرصهم على مصلحة أبنائهم وتعليمهم وليس فقط حصولهم على مجاميع عالية فى الشهادات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة