أمريكا: كل الخيارات مطروحة لحل أزمة كوريا الشمالية

الخميس، 01 فبراير 2018 01:53 م
أمريكا: كل الخيارات مطروحة لحل أزمة كوريا الشمالية ترامب وزعيم كوريا الشمالية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مبعوث أمريكى خاص، اليوم الخميس، إن جميع الخيارات مازالت مطروحة على الطاولة لحل المواجهة النووية مع كوريا الشمالية لكنه يعتقد أن الخيار العسكرى لا يلوح فى الأفق القريب.

وقال جوزيف يون المبعوث الخاص الأمريكى بشأن كوريا الشمالية للصحفيين فى العاصمة اليابانية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة تسعى لحل سلمى للأزمة وإن الدبلوماسية هى خيارها المفضل.

وقال يون "سياستنا تميل بدرجة كبيرة إلى الحل السلمى للأزمة النووية الكورية الشمالية. قلنا مرارا إن ما نريده هو الحوار"، وأضاف "قلنا كذلك إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة وجميع الخيارات تتضمن الخيارات العسكرية".

ورفض زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون التخلى عن تطوير صواريخ نووية قادرة على ضرب الولايات المتحدة رغم عقوبات تزداد صرامة فرضتها الأمم المتحدة على بيونجيانج مما أثار مخاوف من نشوب حرب جديدة فى شبه الجزيرة الكورية. وأجرى الشمال تجارب على إطلاق صواريخ فوق اليابان.

وكان يون يتحدث بعد يوم من وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لزعيم كوريا الشمالية بأنه "لئيم". وقال إن سعى بيونجيانج للحصول على صواريخ قد "يهدد قريبا جدا" الأراضى الأمريكية وتوعد بمنع حدوث ذلك.

ولم يعرض ترامب تفاصيل جديدة عن كيف يعتزم كبح كوريا الشمالية. وتقول إدارته إنها تفضل الحل الدبلوماسى لكنها كررت مرارا أن جميع الخيارات ما زالت مطروحة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Zaka

كلام فى كلام

مشفناش حاجة عملى الى يخاف فى الزمن ده يضرب.عوزين خطوة عملية.....علشان ينصلح حلنا الله يساكم....مصائب قوم عند قوم فوائد.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة