أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. شكوى من سوء طبقة الأسفلت بشوارع ميت سلسبيل بالدقهلية.. توقف مشروع توسعة شارع النيل بسوهاج.. قرية الدومة بقنا تحتاج لكشك كهرباء بعد تهالك المحولات.. وتدهور طريق "تيره ابشان" بمدينة المحلة

السبت، 10 فبراير 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. شكوى من سوء طبقة الأسفلت بشوارع ميت سلسبيل بالدقهلية.. توقف مشروع توسعة شارع النيل بسوهاج.. قرية الدومة بقنا تحتاج لكشك كهرباء بعد تهالك المحولات.. وتدهور طريق "تيره ابشان" بمدينة المحلة دفتر أحوال المواطن
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.


 

- شكوى من سوء طبقة الأسفلت بشوارع ميت سلسبيل بالدقهلية
 

اشتكى عدد من أهالى قرية ميت سلسبيل فى محافظة الدقهلية، من سوء المادة المستخدمة فى سفلتة شوارع القرية، الأمر الذى يؤدى لتهالك طبقة الأسفلت.

وقال أحد سكان القرية لـ"اليوم السابع"، إن الإدارة الهندسية بالحى لا تستخدم مادة البتومين فى سفلتة الطرق، مشيراً إلى أنه يتم رش سولار فقط لإعطاء لون أسود، مشيراً إلى أن طبقة الأسفلت لا يزيد سمكها عن 2 سم، على الرغم من أن المواصفات تشترط 6 سم لسمك الطبقة.

 

57779-الأسفلت-المستخدم-بالطرق
الأسفلت المستخدم بالطرق


 

- شكوى من توقف مشروع توسعة شارع النيل بسوهاج
 

طالب أهالى شارع النيل، فى محافظة سوهاج، باستكمال التوسعة التى بدأت فى الشارع قبل 3 سنوات، مع غلق الطريق من الجانبين، وتم وقف المشروع.

وقال القارئ، محمود حسين المدنى، أحد سكان الشارع لـ"اليوم السابع"، إن غلق الطريق يؤدى إلى اختناق مرورى غير عادى، فى جميع أنحاء المحافظة، مطالبا بضرورة العمل على حل المشكلة لمنع التكدس المرورى.


 

- طلاب الدفعة الثالثة بكلية حقوق القاهرة يشكون سقوط 80% من الطلاب بمادة القانون الدولى
 

اشتكى عدد من طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق، فى جامعة القاهرة، من سقوط أكثر من 80% من الطلاب فى مادة القانون الدولى.

وقال الطالب محمد ياقوت لـ"اليوم السابع" إن أغلب طلاب الدفعة حصلوا على درجات من "0_2" فى المادة، مشيرا إلى أن معظم الطلاب واثقون فى حصولهم على درجات أكبر من التى حصلوا عليها بكثير.

وتابع معظم الطلاب حصلوا على درجات كبيرة فى المواد الأخرى، فيما عدا هذه المادة، مطالبين رئيس جامعة القاهرة، وعميد كلية الحقوق، بضرورة إعادة تصحيح أوراق هذه المادة، حفاظا على مستقبلهم.


 

- قرية الدومة بقنا تحتاج لكشك كهرباء بعد تهالك المحولات
 

استمرارا لتلقى رسائل المواطنين، عبر مبادرة "صوت الصعيد"، التى أطلقها موقع اليوم السابع، عبر خدمة "صحافة المواطن"، اشتكى أهالى قرية الدومة، التابعة لمركز نجع حمادى، فى محافظة قنا، من تهالك محولات الكهرباء، الخاصة بالقرية.

وقال القارئ كرم عثمان، أحد أهالى القرية لـ"اليوم السابع"، إن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى والطلبات لشركة الكهرباء، للمطالبة باستبدال محولات الكهرباء المتهالكة بكشك كهرباء جديد، دون جدوى.

وفى سياق آخر، يعانى أهالى القرية من تهالك مواسير المياه، ما يعوق وصولها للمنازل بشكل منتظم، ويناشد أهالى القرية المسئولين برفع المعاناة عن كاهلهم.


- قارئ يشكو من تدهور طريق "تيره ابشان" بمدينة المحلة الكبرى

 

أرسل القارئ عطية كمال أحد ساكنى قرية أبو بسيونى بمدينة المحلة الكبرى شكواه الخاصة بالوضع السئ الذى أصبح عليه طريق "تيره ابشان"، والذى أدى إلى وقوع عدد ليس بالقليل من الحوادث فى الأونة الأخيرة.

وقال عطية فى رسالته لخدمة "صحافة المواطن"، إن كثير من الحوادث تقع على الطريق نتيجة عدم الاهتمام به، وطالب بضرورة التدخل من قبل المسئولين لوقف الخطر الذى يتغلغل داخل قلوب سكان القرية.

 

129612-الطريق
الطريق

 

- القمامة والحيوانات النافقة تثير غضب أهالى مركز أجا المنصورة
 

اشتكى القارئ مصطفى الشيخ، من انتشار القمامة والحيوانات النافقة فى شارع المحلج التابع لقرية منية سمنود فى مركز أجا فى المنصورة.

وأرسل القارئ شكوى واستغاثة من تلك المعاناة التى يعانى منها السكان بشكل كبير، والتى تتمثل فى انتشار الروائح الكريهة والأمراض بسبب الحيوانات النافقة.

 

162291-عربات-القمامة-تلقى-حمولتها
عربات القمامة تلقى حمولتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة