أوكرانيا ضمن الدول العشر المصدرة للسياحة المصرية.. 800 ألف سائح زاروا مصر 2017 وتوقعات بكسر حاجز المليون فى 2018.. كييف تعلن تسيير رحلات مباشرة للقاهرة أبريل المقبل.. وهشام الدميرى: "فرصة ذهبية" لزيادة التدفقات

الأحد، 11 فبراير 2018 10:38 ص
أوكرانيا ضمن الدول العشر المصدرة للسياحة المصرية.. 800 ألف سائح زاروا مصر 2017 وتوقعات بكسر حاجز المليون فى 2018.. كييف تعلن تسيير رحلات مباشرة للقاهرة أبريل المقبل.. وهشام الدميرى: "فرصة ذهبية" لزيادة التدفقات 800 ألف سائح زاروا مصر 2017
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر السوق الأوكرانى قائمة الدول العشر المصدرة للحركة السياحية المصرية فى عام 2017، محققا ما يزيد عن 800 ألف سائح بنسبة زيادة تخطت 55% مقارنة بعام 2016، وتشير التوقعات الأولية بأن يكسر هذا السوق الواعد حاجز المليون سائح العام الجارى، ليكون البديل والمنافس للسوق الروسى خلال السنوات القليلة القادمة، علاوة أن مؤشر الحجوزات السياحية فى صيف 2018 جيدة، وفقا لتأكيدات منظمو الرحلات بأوكرانيا.

 

وكشف هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، اعتزام الخطوط الجوية الأوكرانية تسيير أولى رحلاتها المباشرة من العاصمة " كييف" إلى " القاهرة" اعتبارا من أبريل المقبل، موضحا أن الشركة ستقوم بتسيير 3 رحلات أسبوعيا.

هشام الدميرى
هشام الدميرى

ووصف " رئيس هيئة تنشيط السياحة " فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" قبل مغادرته إلى المدينة الإيطالية " ميلانو" للمشاركة فى معرض السياحة BIT، قرار شركة الخطوط الأكروانية بـ " فرصة ذهبية " يجب استغلالها من قبل القطاع السياحى، لزيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الأوكرانى إلى المدن المصرية، داعيا الشركات والفنادق فى البدء فى إعداد برامج سياحية للترويج لـ " القاهرة – الإسكندرية – الساحل الشمالى- الأقصر وأسوان".

 

وأشار " رئيس هيئة تنشيط السياحة " إلى أن موقف الحكومة الأوكرانية داعم للسياحة المصرية، لافتا إلى أن الحكومة لم تحظر السفر إلى مصر عام 2015، بل استمرت أوكرانيا فى رحلاتها إلى كل من شرم الشيخ والغردقة وكانت بمثابة طوق النجاة خاصة لمدينة السلام التى عانت خلال السنوات الماضية من انحسار الحركة الوافدة لها.

 

وتابع " الدميرى" قائلا إن مؤشر الحجوزات السياحية لصيف 2018 جيدة وفقا لتأكيدات منظمى الرحلات بالخارج خاصة فى السوقين السياحيين الألمانى والأوكرانى وعدد من الأسواق الأخرى، مشيرا إلى أنه كلف مدير المكتب السياحى بـ"براغ" والمشرف على السوق الأوكرانى بالتواصل مع شركة الخطوط الجوية الأوكرانية لعمل حملات ترويجية مشتركة على متن رحلاتها الجوية لتسويق المقصد السياحى المصرى خلال الفترة المقبلة.

 

رانيا المشاط وزيرة السياحة

وأشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى مشاركة الهيئة فى المعرض السياحى المقرر إقامته فى العاصمة الأوكرانية " كييف " مارس المقبل، لافتا إلى أن الهيئة ستعتمد على تسويق منتجاتها السياحية الجديدة والتقليدية أيضا، وكذلك مناطق الجذب مثل مدينة العين السخنة والعلمين، والساحل الشمالى، رأس سدر والعاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن الرحلات المباشرة المقرر تسييرها فى أبريل القادم، سيكون لها مردود إيجابى على تدفقات الحركة السياحية للمدن الثقافية.

 

كان هينادى لاتى، السفير الأوكرانى لدى القاهرة، أعلن فى تصريحات سابقة أنه تم تسيير ما بين 25 و 30 رحلة أسبوعيا لنقل السائحين من المدن الأوكرانية إلى شرم الشيخ ونحو 30 رحلة طيران أسبوعيا من المدن الأوكرانية إلى الغردقة.

 

وأشار إلى أن عدد السائحين الذين تم نقلهم بلغ 600 ألف سائح من أوكرانيا ودول أخرى مثل بيلاروسيا واستونيا وغيرها خلال الفترة من يناير حتى أغسطس هذا العام، لافتا إلى أن مصر هى المقصد السياحى المفضل للسياح الأوكرانيين فى دول شمال إفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة