الفيدرالية الروسية تفتح تحقيقا جنائيا فى سقوط الطائرة "ساراتوف" بالقرب من موسكو.. وزارة الطوارئ تعلن العثور على أحد الصندوقين الأسودين وعدد من الضحايا.. والمحققون يبحثون كافة الاحتمالات

الأحد، 11 فبراير 2018 09:30 م
الفيدرالية الروسية تفتح تحقيقا جنائيا فى سقوط الطائرة "ساراتوف" بالقرب من موسكو.. وزارة الطوارئ تعلن العثور على أحد الصندوقين الأسودين وعدد من الضحايا.. والمحققون يبحثون كافة الاحتمالات الطائرة الروسية المنكوبة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت الفيدرالية الروسية تحقيقا جنائيا فى ملابسات سقوط الطائرة الروسية "أن-148" بالقرب من مدينة رامينسكويى بمقاطعة موسكو، بعد دقائق من إقلاعها من من مطار دوموديدوفو فى موسكو، وسقطت قبل أن تصل إلى وجهتها فى مدينة أورسك الروسية، وكان على متنها 65 راكبا و6 أعضاء الطاقم.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية العثور على أجزاء من حطام الطائرة التابعة للخطوط الجوية "ساراتوف" قرب قرية سيبانوفسكوي، وكذلك عدد من جثث الضحايا، ولم تتحدث الهيئة عن ناجين من الحادث.

 

قطعة من حطام الطائرة
قطعة من حطام الطائرة

وتوجهت فرق الإنقاذ الروسية إلى موقع الحادث على الفور، بمشاركة مروحيتين من طراز "مى-8"، وقال المتحدث باسم وزارة النقل الروسية إن وزير النقل اتجه إلى موقع سقوط الطائرة لمتابعة الحادث على أرض الواقع.

ووفقا لبوابة "Flightradar24" التى تتبع حركة الطائرات، فإن سرعة الطائرة بدأت بالانخفاض بشكل كبير بعد الساعة 14:26 بتوقيت موسكو. وأكدت وكالة الطيران الروسية أن الاتصال مع طاقم الطائرة انقطع بعد دقائق من إقلاعها من المطار، قبل أن تختفى من شاشات الرادار.

العاصفة الثلجية مستمرة بموقع حادث الطائرة الروسية
العاصفة الثلجية مستمرة بموقع حادث الطائرة الروسية

كما وقع رئيس الوزراء الروسى، ديمترى مدفيدف، قرارا يقضى بتشكيل لجنة لتتبع حادث تحطم الطائرة "إن-148". وسيترأس اللجنة وزير النقل، مكسيم سوكولوف. كما أعرب مدفيدف عن تعازيه لأسر الضحايا.

وأكدت الصحف الروسية نقلا عن وزارة الطوارئ، فإنه لم يتم الوصول إلى جميع حطام الطائرة، بسبب الثلوج الكثيفة وتناثر الحطام على بقعة كبيرة، كما أنه يعمل فى مكان الحادثة حوالى 300 شخص، كما ستجرى عمليات الانقاذ على مدار الساعة.

 

انتشار رجال الأمن بموقع الحادث
انتشار رجال الأمن بموقع الحادث

وأكد مسؤول فى الوزارة العثور على أحد "الصندوقين الأسودين" فى مكان تحطم الطائرة، ورجح مصدر فى الوزارة أن الحادث نجم عن الأحوال الجوية السيئة أو خطأ من قبل طاقم الطائرة.

وأكدت سلطات مقاطعة أورينبورغ أن أكثر من 60 راكبا، ينتمون إلى أهالى المقاطعة المذكورة، مضيفة أن لا معلومات لديها عن هوية أفراد الطاقم. وأفاد مركز العمليات الذى تم إنشاؤه فى مكان الكارثة، بأن ثلاثة أجانب كانوا من بين ضحايا تحطم الطائرة المنكوبة. من جهته قال مسؤول فى حكومة مقاطعة أورينبورغ إن لدى السلطات المحلية معلومات تشير إلى أن أحد الأجانب الذين لقوا مصرعهم فى كارثة الطائرة هو مواطن سويسري، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

 

تحطم محرك الطائرة
تحطم محرك الطائرة

وأورد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف أن الرئيس فلاديمير، بوتين، أعرب عن تعازيه لأسر الضحايا. وأضاف بيسكوف أن بوتين أسند للحكومة الروسية إنشاء لجنة للتحقيق فى ملابسات الكارثة. وقال بيسكوف أيضا إن الرئيس الروسى أرجأ زيارة عمل له إلى مدينة سوتشى على خلفية الكارثة. فيما أفادت متحدثة باسم لجنة التحقيقات الروسية بأن رئيس اللجنة، ألكسندر باستريكين توجه إلى مكان تحطم الطائرة، وأكدت أن المحققين ينظرون فى جميع الفرضيات حول الكارثة.

قطعة من حطام الطائرة
قطعة من حطام الطائرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة