حى العجمى: تحديد موعد آخر لتسليم وحدات "المكس"

الأحد، 11 فبراير 2018 05:50 م
حى العجمى: تحديد موعد آخر لتسليم وحدات "المكس" منطقه المكس بالاسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علاء يوسف، رئيس حى العجمى بالإسكندرية، توقف أعمال تسليم الوحدات السكنية لهذا اليوم، بسبب رفض بعض الأهالى الانتقال إلى المساكن الجديدة التى أنشأتها المحافظة لنقل الأهالى إليها، نظرا لخطورة منطقة خندق المكس على السكان.

وأوضح يوسف، لـ"اليوم السابع"، أن بعض الأهالى تظلموا فى السابق ممن ليس لهم حق الحصول على الوحدات السكنية الجديدة، وآخرين معترضين على العقد الجديد.

وقال رئيس حى العجمى، إن المحافظة وافقت على كافة اشتراكات الأهالى، حيث قام الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بإعادة تشكيل لجنة لحصر الأهالى المستحقة للوحدات السكنية الجديدة، وانتهت اللجنة من رفض 17 طلبا مقدما تبين أنه ليس لهم حق الوحدات الجديدة.

واستجابت المحافظة إلى طلب الأهالى بتغيير العقد إلى عقد تملكى، وتوفير أماكن لأدوات الصيد، نظرا لعمل الأهالى فى مهنة الصيد بالمكس، كما قام الحى اليوم بتوفير 20 سيارة نقل، وعمال لنقل متعلقات الأهالى، وتسليم الوحدات السكنية الجديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم تحديد موعد آخر للتسليم بمصاحبة قوية أمنية.

تعد منطقة "خندق المكس"، والتى تقع فى نطاق حى العجمى غرب الإسكندرية، من أكثر المناطق التى صنفت بأنها مناطق الأكثر خطورة بالإسكندرية، وذات خطورة داهمة على أرواح ساكنيها، وذلك لأنها تقع على خليج المكس وبناء منازل على جانبة الخندق بطريقة عشوائية وغير آمنة.

وواجهت محافظة الإسكندرية، تلك المشكلة من خلال خطة تطوير العشوائيات التى تضمنت، حل أزمة سكان منطقة خندق المكس من الصيادين وتوفير مساكن بديلة لهم فى نفس المنطقة، حيث يتضمن المشروع 9 عقارات تحتوى على 215 وحدة سكنية وتبلغ مساحة الوحدة 63 مترا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة