المارينز الأمريكى يستعين بطائرات بدون طيار صغيرة لتدريب الجنود

الإثنين، 12 فبراير 2018 12:14 ص
المارينز الأمريكى يستعين بطائرات بدون طيار صغيرة لتدريب الجنود طائرات بدون طيار
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف موقع ibtimes البريطانى فى تقرير جديد أن سلاح مشاة البحرية الأمريكية سيبدأ استخدام طائرات بدون طيار صغيرة، وسيستقبل كل فريق مجموعة من هذه الطائرات، والتى ستستخدم فى التدريبات، والتمرين على كل شيء بدءا من الاعتداءات الشاطئية إلى المناورات.

وستكون فرق المارينز أول من يحصل على دفعة من هذه الطائرات، ووفقا لتقرير صادر عن مجلة الدفاع الوطنى، إذ تم شراء أول 800 طائرة بدون طيار فى عام 2017 وسيتم نشرها بمعدل 200 فى الاسبوع.

وستخدم الطائرات بدون طيار لغرضين، إذ ستكون بمثابة أداة للمساعدة فى الاستطلاع، بفضل قدرة الطائرات الصغيرة بدون طيار توفير عيون فى السماء فى الوقت الحقيقى، إذ  يمكن استخدامها على سبيل المثال لقياس الشاطئ قبل الهبوط والاقتحام، بالإضافة إلى القدرة على الكشف عن مواقع العدو والتضاريس بسهولة مع الحد الأدنى من الجهد.

أما الغرض الثانى هو إنشاء بيانات لرسم الخرائط، والتى يمكن استخدامها لاتخاذ قرارات التكتيكية، فأراضى العدو يمكن استخدامها لتوفير التدريبات لمشاة البحرية وإعدادهم.

وأشار التقرير إلى أن قوات المارينز هى أول فرع حتى الأن فى القوات المسلحة، باستثناء قيادة العمليات الخاصة، التى توفر طائرات بدون طيار للجنود على الأرض على هذا المستوى، ومن المتوقع فى غضون سنوات قليلة أن نرى الجيوش فى جميع أنحاء العالم قاردة على التكيف مع هذه التكنولوجيا، ولكن حتى الآن، لا يملك سوى مشاة البحرية الأمريكية هذه الميزة فقط.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة