تطورات جديدة فى سقوط الطائرة الروسية ومقتل 71 مواطنا.. هيئة التحقيق الروسية تكشف انفجارها بعد سقوطها.. العثور على الصندوق الثانى يحل لغز اختفاء جثث الضحايا وسط الثلوج.. ورفع عدد رجال البحث إلى 1000 شخص.. صور

الإثنين، 12 فبراير 2018 03:40 م
تطورات جديدة فى سقوط الطائرة الروسية ومقتل 71 مواطنا.. هيئة التحقيق الروسية تكشف انفجارها بعد سقوطها.. العثور على الصندوق الثانى يحل لغز اختفاء جثث الضحايا وسط الثلوج.. ورفع عدد رجال البحث إلى 1000 شخص.. صور الطائرة الروسية المنكوبة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر روسيا فى عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الروسية المنكوبة فى ضواحى موسكو "أن – 148"، والتى سقطت أمس الأحد، وعلى متنها 71 مواطنا روسيا ماتوا جميعا.

 

وأعلنت هيئة التحقيق الروسية، عن أن الطائرة المنكوبة "أن-148"، والتى سقطت فى موسكو انفجرت بشكل كامل بعد سقوطها على الأرض.

عمليات تمشيط فى موقع سقوط الطائرة الروسية

ومن جانبها، أثبتت وزارة الطوارئ الروسية، أن الطائرة المنكوبة تحطمت على بعد 200 متر من منطقة مأهولة بالسكان، ما يعنى أن مسافة أمتار فقط حالت دون وقوع كارثة أخرى على الأرض.

 

وبعد إعلان الوزارة مصرع جميع الركاب الـ71 الذين كانوا على متنها ومن بينهم 3 أطفال، والعثور على الصندوق الأسود الثاني، قالت الوزارة، إن أعمال البحث عن أشلاء الضحايا ستستمر لأيام أخرى.

 

وأعلن الناطق باسم عمليات البحث فى مكان سقوط طائرة "ان-148" بالقرب من موسكو، عن العثور على الصندوق الأسود الثانى فى مكان تحطم الطائرة، معلنًا عن أنه تم العثور على الصندوق الأسود، مشيرًا إلى أن حالته التقنية لا بأس بها.

 

من جانبها أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أن عمليات البحث عن أشلاء الضحايا ستستمر 7 أيام. وأكدت فى وقت سابق مصرع جميع الركاب الـ71، الذين كانوا على متن الطارئة "أن-148".

 

حطام الطائرة المنكوبة

وأوضحت الوزارة، أن الطائرة تحطمت على بعد 200 متر من منطقة سكنية بضواحى موسكو، ويشارك فى عمليات البحث نحو 1000 عنصر.

 

وقالت قوات الطوارئ، أن عملية البحث لا تزال جارية حول حطام وضحايا حادثة تحطم الطائرة، مؤكدة على أن  المهمة الرئيسية هى إيجاد جثث ضحايا الحادث.

 

وقد تم العثور على أشلاء جثث ونقلها إلى معهد الطب الشرعي فى العاصمة موسكو، من أجل التعرف على هوية الضحايا بعد أخذ عينات الحمض النووى من أقربائهم.

 

وقررت السلطات الروسية فى مقاطعتى أورينبورج ولينينجراد، دفع مليون روبل تعويضا لكل أسرة من ذوى الضحايا. من جانبه صرح عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، أنه سيتم تخصيص مساعدات لـ9 أسر من موسكو فقدوا أقاربهم فى حادث تحطم الطائرة.

 

الطائرة المنكوبة قبل تحطمها

 

وتحطمت الطائرة التابعة لـ"خطوط ساراتوف الجوية" بالقرب من مدينة رامينسكويى فى ضواحى العاصمة الروسية، بعد إقلاعها من مطار "دوموديدوفو" بموسكو فى رحلة إلى مدينة أورسك بمقاطعة أورينبورغ.

 

من جانبها فتحت لجنة التحقيق بحثا جنائيا بموجب القانون المتعلق بانتهاك قواعد تشغيل النقل الجوى. هذا وما تزال التحقيقات تدرس كافة الاحتمالات للوقوف على حيثيات الحادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة