وكالة "نوفا" تبرز إشادة سفير روما بحرص مصر على التعاون فى قضية ريجينى

الإثنين، 12 فبراير 2018 09:49 ص
وكالة "نوفا" تبرز إشادة سفير روما بحرص مصر على التعاون فى قضية ريجينى الشاب الإيطالى جوليو ريجينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت وكالة "نوفا" الإيطالية، اجتماع رئيس الوزراء المصرى شريف إسماعيل مع السفير الإيطالى بالقاهرة جيامباولو كانتينى للمرة الأولى منذ عودته إلى مصر، مشيرة إلى إشادة السفير الإيطالى بما لمسه من حرص الجميع على التعاون فى قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى والتعاون القضائى بين البلدين فى هذا الأمر.

 

وأكدت الوكالة أن هذا اللقاء يؤكد العلاقات الجيدة بين البلدين والتى تسير فى تقدم مستمر، حيث تناول اللقاء عددا من الملفات الهامة فى إطار التعاون الاقتصادى بين البلدين.

 

كما أعرب كانتينى على دعم بلاده الكامل لمصر فى حربها ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن بلاده تتابع عن كثب عملية سيناء 2018 التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية حاليا، باعتبارها حربا تقودها مصر لصالح كل المنطقة.

 

وتناول اللقاء المشاركة الإيطالية فى مشروعى توسيع معامل التكرير فى أسيوط وكذلك التابعة لشركة ميدور والإسراع بالترتيبات النهائية لمشاركة الجانب الإيطالى فى المشروعين.

 

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الاقتصادية القائمة مع الجانب الإيطالى فى عدة مجالات، وأكد أن هذه الشراكة تفتح المجال أمام المزيد من المشروعات الهامة، مشيرا إلى أن حقل ظهر يعد أحد ثمار هذا التعاون، مضيفا أن معدلات التبادل التجارى بين البلدين تشهد تقدما ملحوظا وهو أمر يجب البناء عليه لتحقيق مزيد من النفع المتبادل.

 

وأوضح السفير الإيطالى أن هناك اهتماما متزايدا من قبل الدول الأوروبية للاستثمار فى مصر فى ضوء نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة، موضحا أن الشركات الإيطالية ترغب فى تحقيق المزيد من التعاون مع مصر فى مجالات عديدة منها الغاز والبترول والطاقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة