"التليجراف": روسيا قد تتدخل مجددا فى الانتخابات الأمريكية

الخميس، 15 فبراير 2018 02:09 م
"التليجراف": روسيا قد تتدخل مجددا فى الانتخابات الأمريكية الانتخابات الأمريكية -أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة الديلى تليجراف، إن روسيا قد تتدخل فى انتخابات التجديد النصفى فى الولايات المتحدة، مضيفة أنه ربما يكون بات من المتأخر تأمين الانتخابات من التدخل الروسى مجددا بعد تدخلها فى الانتخابات الرئاسية 2016، بحسب الصحيفة.

وأشارت الصحيفة البريطانية فى تقرير على موقعها الإلكترونى، اليوم الخميس، إلى التأثير الذى لعبته روسيا عبر وسائل التواصل الإجتماعى، مشيرة إلى مظاهرة مناهضة للأسلاموية تم تنظيمها فى هيوستن قبل الانتخابات بستة أشهر حيث ملأت قوات الشرطة الأمريكية الشوارع وسط تهديدات بالعنف، مضيفة أن منظمو المظاهرة مجموعة على "فيس بوك" تعرف باسم "قلب تكساس- Heart of Texas"، دعت لمظاهرة باسم "أوقفوا أسلمة تكساس"، ووجهت بأخرى مضادة باسم "مسلمون متحدون فى أمريكا".

وتقول الصحيفة إنه بينما احتشد المحتجون من الطرفين، لم يكن منظمو المظاهرة حاضرون ببساطة لأنهم يبعدون 5500 ميل عن الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن روسيا التى قامت بذلك لإثارة التوتر فى الولايات المتحدة.

وتشير إلى أن هذه الواقعة هى مثال صارخ على كيفية تمكن ما يعرف بـ"الترولز" الروس من إحداث الانقسامات والتوتر داخل الولايات المتحدة، تمهيدا للانتخابات فى 2016، وهو أحد التكتيكات التى استخدمتها للتدخل فى الانتخابات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة