بعد غد.. افتتاح خط انتاج شركة مينسك للشاحنات (ماز) فى مصر

الخميس، 15 فبراير 2018 01:16 م
بعد غد.. افتتاح خط انتاج شركة مينسك للشاحنات (ماز) فى مصر شاحنة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح وفد من شركة مينسك للسيارات البيلاروسية (ماز)، بعد غد السبت، وسيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة خط الإنتاج المُشترك لمصنع مينسك للشاحنات (ماز) الذى تم تنفيذه بالتعاون مع الشركة الدولية للصناعة والمشروعات.
 
وقال سفير بيلاروسيا بالقاهرة - فى تصريح خاص، إنه من المخطط إنتاج 300 شاحنة سنويًا على أن يتم زيادة الإنتاج إلى 500 شاحنة فى المستقبل، موضحًا أنه سوف يتم تصنيع 40 % من مكونات هذه الشاحنات محليًا فى المرحلة الثانية، بينما توفر بيلاروسيا الأجزاء الكبيرة من الشاحنات لتجميعها فى مصر، ونقل التكنولوجيا، وتدريب الأفراد.
 
ولفت راتشكوف إلى تسليم منتجات (ماز) فى المرحلة الأولى للشركات المصرية ثم يتم تصدير المنتجات فى المرحلة الثانية تحت شعار (صنع فى مصر) إلى الدول الأفريقية والدول التى وقعت مصر معها اتفاقيات تجارة حرة. 
 
وأوضح أن شاحنات (ماز) تمتاز بالجودة العالية وأسعارها معقولة للمستهلك المصرى، مؤكدًا أن افتتاح خط الإنتاج يعد حدثًا هامًا لمصر وهو مساهمة بيلاروسيا في التنمية الصناعية فى البلاد بتبنى ممارسات الإنتاج الجديد والتكنولوجيا على يد المتخصصين المصريين فضلا عن خلقها وظائف جديدة.
وأشار إلى أن منتجات (ماز) تعد علامة تجارية معروفة عالميًا فى مجال المركبات والشاحنات، وفاز فريق (ماز) بالمركز الثانى فى (رالي دكار - 2018)، مضيفًا أن الشاحنات البيلاروسية أثبتت إمكانياتها وقدرتها بثقة التغلب على الطرق الأكثر صعوبة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة