سامح شكرى: نتطلع لدعم أرمينيا بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسى

السبت، 17 فبراير 2018 04:34 م
سامح شكرى: نتطلع لدعم أرمينيا بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسى وزير الخارجية المصرى ونظيره الأرمينى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجية سامح شكرى بوزير الخارجية الأرمينى إدوارد نالبانديان، على هامش مشاركتهما الحالية فى مؤتمر ميونيخ للأمن خلال الفترة 15-18 فبراير الجارى، وذلك فى إطار المساعى الدؤوبة والمتواصلة التى تقوم بها الخارجية المصرية لتعزيز أطر التواصل والتعاون مع مختلف الشركاء حول العالم.

 

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى تصريحات صحفية عقب انتهاء اللقاء، إن الوزير شكرى أكد على متانة الصداقة المصرية الأرمينية، حيث لعبت الجالية الأرمينية فى مصر دورًا هامًا فى تطور مصر السياسى والاقتصادى والثقافى على مدار القرنين الماضيين، وهو ما يجب البناء عليه للانتقال بالعلاقات الثنائية إلى مستوى أعلى من التعاون والتنسيق فى مختلف المجالات.

 

وأعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر إلى دعم أرمينيا للمساعى المصرية بتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوراسى والإسراع فى المفاوضات الجارية فى هذا الصدد.

 

وأشار أبو زيد، إلى أن الجانبين أكدا اهتمامهما بتفعيل نتائج اللجنة المشتركة التى انعقدت بين البلدين فى سبتمبر 2017 فى العاصمة الأرمينية "يريفان" بشكلٍ ينعكس على مُجمل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لتشجيع القطاع الخاص فى مصر وأرمينيا على تطوير تلك العلاقات.

 

وتشاور الوزيران أيضا بشأن عدد من الفعاليات الدولية الهامة خلال المرحلة القادمة، وأكدا على حرصهما على الحفاظ على درجة التنسيق العالية بين البلدين فى المحافل الدولية والأطر الدولية المتعددة الأطراف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة