سامح شكرى يحث "مالية ألمانيا" على تنفيذ ثانى شرائح اتفاق مبادلة الديون

السبت، 17 فبراير 2018 01:28 م
سامح شكرى يحث "مالية ألمانيا" على تنفيذ ثانى شرائح اتفاق مبادلة الديون سامح شكرى مع يانس شبان القائم بأعمال وزارة المالية الألمانية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على هامش مشاركته الحالية فى مؤتمر ميونيخ للأمن، التقى وزير الخارجية سامح شكرى، مع يانس شبان القائم بأعمال وزارة المالية الألمانية وهو أحد قيادات حزب الأتحاد المسيحى الديمقراطى الذى تنتمى إليه المستشارة أنجيلا ميركل.

 

وأشار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى أن الوزير شكرى استهل المقابلة بتقديم الشكر للمسئول الألمانى على المساندة الألمانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى من خلال تقديم قرض لسد الفجوة التمويلية بالموازنة بقيمة 500 مليون دولار على مدار عامى 2017 و2018، وتطلع مصر فى هذا الصدد إلى زيادة الاستثمارات الألمانية فى مصر، خاصة مع القفزة التنموية المتوقع أن تشهدها البلاد كنتيجة للمشروعات القومية الكبرى، والتى توفر مجالا واسعا للاستثمار الألمانى. 

 

وفى هذا الإطار، حث وزير الخارجية القائم بأعمال وزير المالية على بدء التفاوض لتنفيذ الشريحة الثانية من اتفاق مبادلة الديون الحالى وقيمته 170 مليون يورو، وكذلك العمل على توقيع اتفاق جديد للمبادلة.

 

وذكر أبو زيد أن وزير الخارجية أعرب خلال المقابلة عن تقدير مصر لبرامج التعاون الإنمائى بين البلدين والتى قام الجانبان فى إطارها بتوقيع اتفاقيات للتعاون الفنى والمالى للأعوام2015/2016/2017، باعتبار الشق التنموى ركيزة أساسية للعلاقات المصرية الألمانية المتميزة.

 

كما رحب الوزيران بدورية انعقاد الاجتماع السنوى للجنة التعاون الاقتصادى والإنمائى بين مصر وألمانيا، مع تأكيد حرص مصر على مواصلة التنسيق والتعاون من خلال هذا الإطار والعمل على تضمينه مجالات جديدة وذات فعالية للتعاون.

 

وكشف أبو زيد، عن أن القائم بأعمال وزير المالية أكد فى حديثه مع وزير الخارجية على أن مصر نجحت فى إثبات أنها شريك مستقر وقوى لألمانيا، وأن بلاده يسعدها أن ترى هذا التطور الملحوظ فى برامج التعاون الاقتصادى والتنموى بين مصر وألمانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة