اتهامات لبرلسكونى بدعم المافيا قبل الانتخابات الإيطالية

الأربعاء، 21 فبراير 2018 02:35 م
اتهامات لبرلسكونى بدعم المافيا قبل الانتخابات الإيطالية مافيا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل أقل من أسبوعين على الانتخابات الإيطالية المقررة 4 مارس، اتهمت حركة خمسة نجوم، رئيس الوزراء السابق وزعيم فورزا إيطاليا، سيلفيو برلسكونى، بدعم المافيا خلال التسعينات.

ووفقا لصحيفة "الإسبيكتادور"المكسيكية فقال عضو بحركة خمسة نجوم اليساندرو دى باتيستا على تويتر "برلسكونى يدعم المافيا منذ التسعينات، والتى قتلت القاضيين جيوفانى فالكونى وباولو بورسيلينو عام 1992".

وأشارت الصحيفة إلى أن وفقا لاستطلاعات الرأى الأخيرة حول الانتخابات الإيطالية فإن الائتلاف اليمينى التى شكلها فورزا إيطاليا، والمعادى للاجانب اخوة إيطاليا حصلا على نسبة فوز تصل إلى 35%، أما حركة خمس نجوم حصل على 28% من الأصوات.

وقال دى باتيستا "هناك الملايين من الإيطاليين الذين يقاتلون كل يوم ضد برلسكونى، الذى من المعروف أن مكانه الوحيد المناسب له هو السجن".

وكانت شهادات جمعها مدعون على مدى سنوات عدة أظهرت أن برلسكونى كان قد التقى فى ميلان فى العام 1974 مع ستيفانو بونتادى الذى كان فى وقتها واحدا من أقوى زعماء المافيا، لطلب الحماية له ولعائلته. كما أن فى عام 2014، قال عضو سابق من المافيا الإيطالية أن برلسكونى كان يدفع بانتظام مبلغ 7 مليار يورو فى العام كضريبة للمافيا، ولكن دائما ما ينفى برلسكونى صلته بالمافيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

برلسكونى

و يعنى انا لوحدى زعيم عصابة...ده حتى انا أقلهم فى امتلاك العصابات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة