أكرم القصاص - علا الشافعي

جائزة البوكر تعلن القائمة القصيرة لدورة 2018 بعد قليل

الأربعاء، 21 فبراير 2018 10:04 ص
جائزة البوكر تعلن القائمة القصيرة لدورة 2018 بعد قليل روايات القائمة الطويلة لجائزة البوكر 2018
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مؤسسة عبد الحميد شومان فى عمان، الأردن، فى تمام الحادية عشر صباح اليوم، إعلان القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية البوكر فى دورة 2018.

وتتكون لجنة تحكيم جائزة البوكر لدورة العام 2018 من: إبراهيم السعافين (رئيس اللجنة)، إنعام بيوض، بربارا سكوبيتس، محمود شقير وجمال محجوب.

جدير بالذكر أن روايات القائمة الطويلة للدورة الحادية عشرة صدرت بين يوليو 2016 ويونيو 2017، وتم اختيارها من بين 124 رواية ينتمى كتابها إلى 14 دولة عربية، من قبل لجنة تحكيم مكونة من خمسة أعضاء، برئاسة الأكاديمى والناقد والشاعر والروائى والمسرحى الأردنى إبراهيم السعافين.

أما عن الروايات التى وصلت إلى القائمة الطويلة فى دورة 2018، فهى: رواية "الحاجّة كريستينا" للكاتب الفلسطينى عاطف أبو سيف، الصادرة عن دار الأهلية، رواية "آخر الأراضي" للكاتب اللبنانى أنطوان الدويهى الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، رواية "ساعة بغداد" للكاتبة العراقية شهد الراوى الصادرة عن دار الحكمة – لندن، رواية "النجدي" للكاتب الكويتى طالب الرفاعى الصادرة ذات السلاسل، رواية "الساق فوق الساق - فى ثبوت رؤية هلال العشاق" للكاتب الجزائرى أمين الزاوى الصادرة عن منشورات الاختلاف.

كما وصلت رواية "زهور تأكلها النار" للكاتب السودانى أمير تاج السر، الصادرة عن دار الساقى رواية "وارث الشواهد" للكاتب الفلسطينى وليد الشرفا، والصادرة عن الأهلية، رواية "حصن التراب" للكاتب المصرى أحمد عبد اللطيف، الصادرة عن دار العين، رواية "شغف" للكاتبة المصرية رشا عدلى الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون.

وأيضًا ضمت القائمة الطويلة لجائزة البوكر، رواية "بيت حدد" للكاتب السورى فادى عزام، الصادرة عن دار الآداب، ورواية "الحالة الحرجة للمدعو ك" للكاتب السعودى عزيز محمد السعودية، والصادرة عن دار التنوير، رواية "هنا الوردة" للكاتب الأردنى أمجد ناصر، والصادرة دار الآداب، رواية "الطاووس الأسود" للكاتب السودانى حامد الناظر، والصادرة عن مداد للنشر والتوزيع، رواية "حرب الكلب الثانية" للكاتب الفلسطينى إبراهيم نصر الله، والصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، رواية "الخائفون" للكاتبة السورية ديمة ونّوس، والصادرة عن دار الآداب، رواية "على قصة رجل مستقيم" للكاتب الفلسطيني حسين ياسين، والصادرة عن دار الرعاة للدراسات والنشر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة