أكرم القصاص - علا الشافعي

"الطفولة والامومة" يكشف تفاصيل بيع طفلة على الانترنت

الإثنين، 26 فبراير 2018 03:37 م
"الطفولة والامومة" يكشف تفاصيل بيع طفلة على الانترنت الدكتورة عزة العشماوى الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس القومى للطفولة والأمومة التابع لوزارة الصحة والسكان، الوصول إلى أحد مرتكبى حادث بيع الأطفال، الذى يتم الترويج له على صفحات الإنترنت بمصر.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوى، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان بمكتب النائب العام أخطرت المجلس أنه تم القبض على أحد مرتكبى الحادث، الذى تم الإبلاغ عنه بواسطة المجلس حيث كلفت النيابة العامة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الانترنت بوزارة الداخلية بفحص بلاغ المجلس الوارد علي خط نجدة الطفل 16000 حيث تبين استخدام أحد الأشخاص لشريحة محمول وهو مقيم بالمرج الغربية دائرة قسم المرج يروج لبيع طفلة وعلى الفور تم استصدار إذن النيابة لضبط المذكور.

وكشفت " العشماوى" أنه تبين أن مستخدم خط التليفون المحمول هى جدة الطفلة الضحية والتى طلبت من عمها الإعلان عن بيعها عبر موقع "سوق العرب" نظرا لما يمر به والدها من ضائقة مالية على حد قولها، مشيرة إلى أن النيابة قامت باستجواب المتهمين وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق وتحويل الطفلة للطب الشرعى للتحقق من عمرها واخذ عينه من الحمض النووى لإجراء مطابقة لمن يزعم أنه والدها.

وأشارت " العشماوى " إلى أن الإدارة العامة لحقوق الإنسان قامت بمخاطبة المجلس وفقا لقانون الطفل لاتخاذ شؤونه ومتابعة الطفلة الضحية التي تم إيداعها بإحدى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى وكذلك إخطار لجنة الحماية العامة بمحافظة القاهرة لضمان تقديم سبل الرعاية اللازمة الطفلة حفاظا على حياتها وصون حريتها الشخصية.

 الجدير بالذكر أن المجلس القومى للطفولة والأمومة كان قد تقدم ببلاغ لكل من مكتب النائب العام، والادارة العامة لرعاية الأحداث بوزارة الداخلية، ضد موقع على "الفيس بوك" يروج لبيع الأطفال فى مصر.

وقام المجلس برصد موقع إلكترونى على "الفيس بوك" بعنوان صفحة أطفال مفقودة ينوه عن أن هناك موقع يروج لبيع الأطفال فى مصر ، مشيرة إلى أن الموقع معروض عليه أطفال للبيع وطلبات شراء لأكثر من اسرة داخل وخارج مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة