القطط كمان تصاب بالسعار.. ازاى تحمى نفسك وتحمى قطتك منه

الإثنين، 26 فبراير 2018 09:00 ص
القطط كمان تصاب بالسعار.. ازاى تحمى نفسك وتحمى قطتك منه تربية القطط
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يعتبر مرض السعار من الأمراض الفيروسية التى تصيب القطط وتنتقل للإنسان، عن طريق العض أو التعامل مع براز الحيوانات، ويبدأ الفيروس في التكاثر مكان العض ثم ينتقل إلى الجهاز العصبي الطرفي ومنه الي الجهاز العصبي المركزي .

أعراض سعار القطط

الدكتور حسين خلف الله، مدير مديرية الطب البيطرى السابق، قال فى تصريحات ل"اليوم السابع"، أن القطط تصاب بالسعار مثل الكلاب، وتتراوح فترة حضانة فيروس السعار، مابين 3 إلى 7 أسابيع، وتظهر أعراض سعار القط مثل الهياج والخوف من الماء والضوء، أو الامتناع عن الطعام والعزلة وضعف الحركة .

طرق إنتقال السعار للإنسان وأعراضه

وأضاف مرض السعار  ينتقل للإنسان عن طريق العض أو التعامل مع براز الحيوانات، وتظهر عليه أعراض مثل الصداع والشعور بألام شديدة، وتجنب التعرض للماء وصعوبة فى التنفس، ويجب على المريض إجراء الفحص الطبى والحصول على العلاج مع وضع القط بداخل الحجر الصحى.

طرق الوقاية من سعار القطط

 

وأشار إلى إنه يجب الإهتمام بنظافة القطط ومكان غرفتها والحرص على تناول التطعيمات للوقاية من الأمراض المعدية، مع أخذ عينة دورية من البراز كل شهرين للتأكد من خلوها من الفطريات وعدم التعامل المباشر مع القطط والنوم بجوارها، وعند ملاحظة الأعراض السابق ذكرها على القطط يجب تجنب التعامل معها والتخلص منها تجنب العدوى.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاني اسماعيل

اخطاء علميه

طبعا المعلومات الاساسيه في الموضع خطا فعلي سبيل المثال: 1- فيروس السعار لا ينتقل عن طريق البراز نهائيا و طريقه العدوي  عن طريق لعاب الحيوان المصاب بطريق العض 2- ما هي العلاقه بين البراز و (الفطريات الموجوده بالبراز) بموضوع السعار من الاساس.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة