صور.. الحريرى لطلاب مدرسة: لا فرق بين السنة والشيعة والخلاف سياسى

الإثنين، 26 فبراير 2018 10:24 ص
صور.. الحريرى لطلاب مدرسة: لا فرق بين السنة والشيعة والخلاف سياسى سعد الحريرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام سعد الحريرى رئيس الحكومة اللبنانية، مساء أمس الأحد، للمرة الأولى بمواجهة بينه وبين طلاب إحدى المدارس ضمن برنامج "دق الجرس"، عبر قناة "أم تى في" اللبنانية ودار حوار بينهما عن بعض القضايا السياسية والشخصية.

 

ومن الأسئلة التى وجهت إلى الحريرى من إحدى الطلبة كان عن "الفرق بين السنة الشيعة"، وقال الحريرى إن السنة والشيعة يؤمنون بالله والقرآن والرسول وأركان الإسلام الخمسة والباقى خلاف سياسى وتابع "ما فى فرق بين السنة والشيعة الخلاف كان من الفروض أن يأتى بعد الرسول وهذا خلاف سياسى".

 

الطلبة يوجهون الأسئلة للحريرى
الطلبة يوجهون الأسئلة للحريرى

 

وقال الحريرى إن وجوده فى الفصل الدراسى يشعره بطفولته ويذكره بأولاده، وقالت صحيفة النهار اللبنانية إن الأولاد لم يتركوا سؤالا إلا وطرحوه، وبدا الحريرى متفهما، وأبرز سعة صدر تجاه كل الأسئلة، وتحدث عن والده، ولحظة اغتياله، ودخوله عالم السياسة اللبنانية، وعن المحكمة الدولية، فقال إنه يريد العدالة لا الانتقام، نافيا وجود مشكلات بينه وبين شقيقه بهاء رغم كل ما يحاك فى بعض وسائل الإعلام.

 

 كما سأله الأولاد عن أخيه حسام الذى توفى بحادث سير، فاستعاد بعض العلاقة معه وتذكر كم كان مقربا منه، وعن استقالته فى السعودية، أكد الحريرى أن علاقته بالملك السعودى جيدة وهو على اتصال معه ومع ولى العهد محمد بن سلمان، مؤكدا أنه لا ينبغى تصديق كل ما يرد فى الإعلام.

 

وعن الساعة الذكية التى قيل أنها انتزعت منه، تقدم من أحد الأولاد وأشار بساعته نحوه، فشرح أن الساعة تحتاج إلى شحن، وهو ينتزعها من يده ليشحنها ثم يعيدها.

 

سعد الحريرى خلال تواجده بالمدرسة
سعد الحريرى خلال تواجده بالمدرسة

 

وأكد سعد الحريرى أنه سعيد مع زوجته ولن يتزوج امرأة أخرى كما فعل والده، وهى امرأة تربى أولاده جيدا، وقال إنه يشتاق الى أولاده الثلاثة، ويفضل زيارتهم خارج لبنان لا أن يزوروه هم فى لبنان، بسبب الإجراءات الأمنية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه بدا الانسجام واضحا بين الحريرى والأولاد، والسياسة احتلت مساحة كبيرة فى الحلقة، لكن الحريرى تحدث بعفويته فى السياسة والرياضة فقال إنه يشجع البرازيل فى كأس العالم، وفى الكلاسيكو هو مع فريق ريال مدريد، رغم أنه يحب ميسى من برشلونة.

 

سعد الحريرى فى المدرسة
سعد الحريرى فى المدرسة

 

عن الأصدقاء، ذكر الحريرى مجموعة من أصدقائه المقربين منهم وزير الخارجية السعودى عادل الجبير، وأجاب بصراحة إن اللواء أشرف ريفى لم يعد صديقه لأن من سمات الصداقة الوفاء وفق قوله، وريفى اختار ألا يكون صديقه.

 

وكان لافتا ضمن الأسئلة، سؤال عن سعر ربطة الخبز، إلا أن الحريرى لم يعرف الجواب، مجيبا لوهلة أولى 500 ليرة ليصحح له الأولاد بأن سعرها 1500 ليرة.

 

سعد الحريرى يتحاور مع الطلاب
سعد الحريرى يتحاور مع الطلاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء الانسانية

يا سيد سعد الاسلام ليس فيه شئ اسمه جماعة سنيه و لا شيعية

هؤلاء الكلاب الضالة المرتزقة الذي اتخذو الاسلام ستار لتنفيذ مخطط اسيادهم العصابة الشيطانية الصهيونية العالمية لتشوية صورة الاسلام و الهيمنة و السيطرية علي المسلمين من خلال انشاء الفرقة بينهم من خلال الطائفية

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

طيب لما مايبقاش فيه خلاف بين السنه والشيعة الاسلحة بتاعة امريكا من يشتريها

لابد من تأجيج الصراع بين السنة والشيعة والدول التي لها علاقات متوتره مع الشيعة وبتطلع فيهم القطط الفطسانه كان لها منذ عهد قريب سفارات ومعاملات مع الشيعة ومع ايران بس المسأله كلها سياسه وكراسي يجب المحافظة عليها  والشعوب تروح في ستين داهيه المهم الكرسي ومن يقنعني ان الشيعة اشد عداوة من اليهود الذين نتعامل معهم يبرهن لي على ذلك لو كان عنده برهان  امال احنا في صراع وكل الدول قاعده مرتاحه واحنا عمالين ندبح في بعض بسبب ايه ماهو بسبب الامخاخ الوسخه التي تتمسح في عباءة الدين وهي في الواقع تخشى على كراسيها وبدل مانكون يد واحده يهابنا العالم نختلف فتذهب ريحنا والعالم يقولك سيبهم دول عرب اجلاف واحنا مفكرين اننا اذكى الناس وبنضيع ثرواتنا في الحروب بدل التعمير ومعيشه شعوبنا في رخاء

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

Lolo

ليس خلاف سياسي وأهل السنه هم أهل الاسلام الحق ، اما الشيعية فهي دين مستقل ليس من الاسلام في شيء ، لا نعرفه ولا نريد أن نعرفه.

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( Lola ))

...و...و ...(( خانك ....الصواب )) !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Lolo

Lolo

استاذ اسكندراني الا ترى أن سب ولعن أمهات المؤمنين وسب ولعن الصحابة ألا ترى أنه كفر بين ( بتشديد الياء ) ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( Lola ))

...و...و مساء الخير ........هناك حكم عدل ....خالق لكل البشر ...كل البشر ...بمختلف معتقداتهم ....سنمثل ( كلنا ) أمام عظمته وصولجانه ....ليحكم بيننا ( برحمته ) قبل عدله ....فلايصح أن (ننصب ) أنفسنا ( حكاما ) ....هذا كافر ...وهذا مؤمن ..وذاك مهرطق .......فلنعتن ( بأنفسنا ) وأنفسنا فقط .....وندع الملك والخلق لمالكه .....وإن الساعة لقائمة لاريب فيها ........................................ولازم نؤل ...........مسااااااااااء الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة