صور.. 15 شخصا يعيشون فى غرفتين على الأرض بالتناوب ويبحثون عن علاج ومأوى بسوهاج

الأربعاء، 28 فبراير 2018 11:36 ص
صور.. 15 شخصا يعيشون فى غرفتين على الأرض بالتناوب ويبحثون عن علاج ومأوى بسوهاج السيدة العجوز و أولادها
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شقة صغيرة عبارة عن غرفتين ضيقتين فى شارع النورى بمركز المنشاة بمحافظة سوهاج تعيش فيه سيدة عجوز 77 عاما و3 أسر هم أولادها وأحفادها فى ظروف صعبة بعد أن أنهكها المرض وكذلك نجلها الآخر، والذى يعانى من مرض السكر ويحتاج إلى الأنسولين والسيولة فى الدم ولا يستطيع شراء العلاج، بالإضافة إلى وفاة نجلها الكبير والذى ترك لها 4 من الأبناء لتقوم بتربيتهم بعد وفاته.

 

مأساة حقيقية تعانيها هذه الأسرة والمكونة من 15 فردا عبارة عن 3 أسر حيث تعانى السيدة العجوز وتدعى رئيسة من حساسية فى الصدر وتحتاج إلى عملية جراحية فى عينيها بالإضافة إلى نجلها محمد 45 سنة والذى يعانى من مرض السكر ويحتاج إلى الأنسولين بالإضافة إلى مرض السيولة فى الدم ويقوم بشراء حقن شهرية تصل إلى 450 جنيها.

 

قالت رئيسة خليفة محمد 77 سنة أنها تعانى منذ فترة من ضيق المعيشة خاصة إنها مريضة بالحساسية ولا تحصل إلا على 300 جنيه معاش تضامن اجتماعى لا يكفى لدفع إيجار المسكن ولا العلاج الخاص بها والذى يصل إلى 300 جنيه شهريا فهى تعيش مع أولادها محمد وصابر وأبناء نجلها المتوفى خلف وعددهم 15 فردا فى غرفتين فقط فى منزل متهالك ويدفعون إيجار 450 جنيها شهريا.

 

وتضيف السيدة العجوز أنهم لا يملكون شيئا ويعيشون حياة صعبة فنجلها محمد يعانى من مرض السكر ويحتاج إلى الأنسولين بالإضافة إلى حقن شهرية لمرض السيولة فى الدم ولا يجد من يقوم بشراء الأدوية له فيعمل أرزقى ولديه 3 أبناء ويحتاج إلى علاج شهرى بـ500 جنيه بالإضافة إلى نجلها الآخر صابر، الذى يعيش معها أيضا ويعمل بائع متجول ولديه طفلين بالإضافة إلى أبناء نجلها المتوفى خلف والذين يحتاجون إلى المصاريف الشهرية ولا يجدون من ينفق عليهم وهم فى مراحل التعليم المختلفة.

 

وتطالب السيدة العجوز مديرية الصحة بعلاجها ونجلها على نفقة الدولة، وكذلك توفير مسكن مناسب لهم حيث إنهم لا يستطيعون دفع إيجار المسكن بالإضافة إلى ضيق المكان فهم 15 فردا يعيشون فى غرفتين فقط وينام البعض منهم على الأرض لعدم وجود سراير كافية والبعض الآخر ينام وهو واقف.

 

فيما قال نجلها محمد سيد 45 سنة أنه يعمل أرزقى ولديه 3 أبناء ويعانى من مرض السكر منذ سنوات ويحتاج إلى الأنسولين ولكنه لا يقوم بشرائه أحيانا لعدم قدرته على شراء الدواء بالإضافة إلى أنه لا يحصل على معاش، كما أنه يعانى من مرض السيولة فى الدم ويحتاج لحقن شهرية بمبلغ 450 جنيها شهريا.

 

ويضيف محمد أن الأسرة تعانى من المعيشة الصعبة فلا يجدون من يساعدهم خاصة عدم قدرتهم على دفع إيجار الشقة والعلاج الشهرى ونطالب المسئولين بمديرية الصحة بعلاجنا على نفقة الدولة والمسئولين بالتضامن الاجتماعى بمساعدتنا ماديا خاصة وأننا لا نملك شىء من حطام الدنيا، للتواصل ت / 01118694794

 

رئيسة وأولادها
رئيسة وأولادها

 

السيدة العجوز تطالب بعلاجها ونجلها على نفقة الدولة
السيدة العجوز تطالب بعلاجها ونجلها على نفقة الدولة

 

إحدى الغرف
إحدى الغرف

 

 السيدة العجوز تعيش فى غرفتين مع أولادها وأحفادها
السيدة العجوز تعيش فى غرفتين مع أولادها وأحفادها

 

غرفة ينام فيها 6 أفراد
غرفة ينام فيها 6 أفراد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة