ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تايوان إلى 5 قتلى و60 مفقودا

الأربعاء، 07 فبراير 2018 11:20 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تايوان إلى 5 قتلى و60 مفقودا زلزال تايوان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث عمال الإنقاذ وسط أنقاض مبان منهارة، اليوم الأربعاء، عن نحو 60 مفقودا بعد زلزال قوته 6.4 درجة قتل خمسة أشخاص على الأقل قرب مدينة هوا لين السياحية فى تايوان الليلة الماضية.

وقال مسؤولون إن الزلزال الذى وقع قرب المدينة الساحلية قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلى أصاب أيضا 243 شخصا ودمر أربعة مبان.

وقال فو كون-تشى رئيس بلدية هوا لين إن عدد المفقودين يقترب حاليا من 60 دون أن يذكر رقما محددا. كانت تقارير سابقة تشير إلى فقد ما يصل إلى 150.

ويُعتقد أن كثيرا من المفقودين ما زالوا محاصرين داخل مبان بعضها مال على نحو خطير بعد الزلزال الذى وقع على بعد نحو 22 كيلومترا إلى الشمال الشرقى من هوا لين على ساحل تايوان الشرقى.

وقالت الحكومة إن عمال إنقاذ كانوا يحاولون إخراج تايوانيين اثنين محاصرين فى فندق مارشال تمكنوا من سحب أحدهما حيا بين توفى الثانى.

ومن بين المصابين أشخاص من الصين والتشيك واليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية، وقالت حكومة تايوان إن هزات ارتدادية بقوة خمس درجات على الأقل قد تهز الجزيرة خلال الأسبوعين المقبلين.

وتحدث تايوانى يدعى لين تشينج وين ويعمل فى مطعم قرب المستشفى العسكرى بنبرة مذعورة قائلا "كان المطعم لا يزال مفتوحا عندما وقع أمسكت بزوجتى وأبنائى وركضنا للخروج وحاولنا إنقاذ الناس".

وأظهرت لقطات لتلفزيون رويترز صدوعا كبيرة فى أحد الطرق فيما حاول عاملون فى أجهزة الطوارئ مساعدة مذعورين يهيمون على وجوههم فى الشوارع.

وانتقلت رئيسة تايوان تساى إينج وين إلى موقع الزلزال فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء للمساعدة فى توجيه عمليات الإنقاذ، وكان زلزال قوته 6.1 درجة هز منطقة قريبة يوم الأحد.

وراح أكثر من مئة شخص ضحية زلزال فى جنوب تايوان عام 2016 ويرتعب بعض سكان الجزيرة من تكرار زلزال بلغت قوته 7.6 درجة هز الجزيرة عام 1999 وأسفر عن مقتل ما يربو على ألفى شخص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة