رئيس المالديف السابق يتهم السلطات بإساءة معاملة قاض محتجز

الأربعاء، 07 فبراير 2018 11:49 ص
رئيس المالديف السابق يتهم السلطات بإساءة معاملة قاض محتجز محمد نشيد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم محمد نشيد رئيس المالديف السابق المنفى السلطات، اليوم الأربعاء، بإساءة معاملة قاض بالمحكمة العليا زُج به فى السجن بعد فرض حالة الطوارئ فى البلاد.

والمالديف في أزمة منذ الأسبوع الماضى عندما ألغت المحكمة العليا إدانات في تهم فساد وإرهاب ضد تسع شخصيات معارضة بينها الرئيس السابق نشيد، أول رئيس منتخب ديمقراطيا في البلاد.

وتزايدت التوترات عندما رفضت حكومة الرئيس عبد الله يمين الحكم وفرضت حالة الطوارئ يوم الاثنين ثم اعتقلت في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء كبير القضاة وقاضيا آخر بالمحكمة.

وقال نشيد في تغريدة إن القاضي علي حميد يتعرض لمعاملة سيئة. وكانت بريطانيا منحت رشيد حق اللجوء بعد أن سمحت له الحكومة بالخروج من السجن للعلاج بالخارج عام 2016.

وأضاف أن الرئيس الأسبق مأمون عبد القيوم (80 عاما) الذى اعتقل أيضا ونُقل للسجن امتنع عن الطعام، وتابع على تويتر "علمت أن الرئيس عبد القيوم امتنع عن الطعام ويُعامل القاضي علي حميد معاملة سيئة".

وكان عبد القيوم حكم المالديف لمدة 30 عاما حتى عام 2008 عندما انتخب نشيد وهو الآن فى صفوف المعارضة بالجزيرة التي يقطنها 400 ألف شخص معظمهم من المسلمين.

وقال يمين، وهو الأخ غير الشقيق لعبد القيوم، إن إجراءاته كانت تهدف إلى الحيلولة دون وقوع انقلاب مشيرا إلى أن القاضيين المحتجزين تصرفا ضده لأن مسؤولي إنفاذ القانون يتحرون مزاعم كسب غير مشروع ضدهما.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة