فرنسا ترفع درجة التأهب وتجدد التحذيرات بشأن موجة السقيع وكثافة الثلوج

الأربعاء، 07 فبراير 2018 09:18 ص
فرنسا ترفع درجة التأهب وتجدد التحذيرات بشأن موجة السقيع وكثافة الثلوج الطقس فى فرنسا
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية اليوم الأربعاء، تحذيرات جديدة ورفع درجة التأهب فى 28 مقاطعة وإقليم بسبب موجة السقيع التى تشهدها البلاد، وتساقط الثلوج بكثافة عليها والذى ادى إلى قطع بعض الطرق ووقف بعض خطوط السكك الحديدية.

ووفقاً لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، فإن طوابير السيارات المتكدسة تسبب فى اضطرابات بالحركة المرورية التى سببتها الثلوج فى الـ600 كيلومتر فى المناطق الشمالية والشرقية، كما وصلت الثلوج على 5 سنتيميتر من الارتفاع.

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية أعلنت عن رفع درجة التأهب فى 22 إقليم إلى اللون البرتقالى، نظرا لشدة برودة الطقس، وتحسبا لسقوط كثيف محتمل للثلوج.

ووفقا لصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية، تضم قائمة 22 إقليما، ومنهم "مان إيه لوار، وإيزن، أردان، واز،مايان، مارن، سان ايه مارن، هوت سان، فال دو مارن، فال واز".

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالحد من تحركاتهم، تزامنا مع إبقاء مستوى التحذير واليقظة من احتمالية فيضان نهر السين عند الدرجة الثانية البرتقالية (يتضمن 3 مستويات).

وفى نهاية يناير المنصرم، أجلت السلطات الفرنسية، نحو 1500 شخص من منازلهم فى منطقة باريس، خشية فيضان فى نهر "السين"، مع ارتفاع منسوب مياهه إلى مستوى يقترب من 6 أمتار.

 

 
الاوضاع فى فرنسا
الاوضاع فى فرنسا

 

 
الثلوج فى فرنسا
الثلوج فى فرنسا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة