صور العالم هذا المساء.. موسكو تستقبل جثمان الطيران الروسى المقتول فى سوريا بمراسيم عسكرية.. انطلاق "كرنفال المرأة" فى ألمانيا.. والاحتلال الإسرائيلى يستمر ببناء جدار عازل على حدود لبنان فى حراسة الأمم المتحدة

الخميس، 08 فبراير 2018 10:00 م
صور العالم هذا المساء.. موسكو تستقبل جثمان الطيران الروسى المقتول فى سوريا بمراسيم عسكرية.. انطلاق "كرنفال المرأة" فى ألمانيا.. والاحتلال الإسرائيلى يستمر ببناء جدار عازل على حدود لبنان فى حراسة الأمم المتحدة العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أيام من إسقاط طائرته السوخوى 25، فى محافظة إدلب السورية، وصل جثمان الطيار الروسى رومان فيليبوف، إلى الأراضى الروسية وسط مراسم عسكرية.

وفى ألمانيا، تزينت السيدات المشاركات فى "كرنفال المرأة"، بالألوان والأزياء المبهجة وسط شوارع المدن للاحتفال بالكرنفال السنوى، بمشاركة الرجال والأطفال.

وإلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلية فى بناء الجدار العاز على حدود لبنان، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وإلى التفاصيل:- 

موسكو تستقبل جثمان الطيران الروسى المقتول فى سوريا بمراسيم عسكرية
 

وصلت إلى الأراضى الروسية، جثمان الطيران الروسي، الذى قتل إثر تحطم طائرته فى محافظة إدلب السورية بداية الأسبوع الجارى، وفق صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية.

واستقبلت القوات الجوية الروسية فى جنازة عسكرية جثمان الطيران رومان فيليبوف، بعد أن قتل فى سوريا على أيادى المعارضة السورية التى أسقطت طائره فى محافظة إدلب.

والجمعة الماضية، أعلنت المعارضة السورية، إسقاط طائرة سوخوى 25 روسية وقتل طياراها في محافظة إدلب، وأكدت ذلك وزارة الدفاع الروسية، وقالت إن الطائرة أسقطت بصاروخ محمول على الكتف.

إنزال الجثمان من الطائرة
إنزال الجثمان من الطائرة

 

أهالى الطيار المقتول
أهالى الطيار المقتول

 

جنازة عسكرية
جنازة عسكرية

 

صورة الطيار
صورة الطيار

 

وصول الجثمان روسيا
وصول الجثمان روسيا

 

انطلاق "كرنفال المرأة" فى الأراضى الألمانية
 

أنطلق اليوم الخميس، "كرنفال المرأة" فى الأراضى الألمانية، بمشاركة العديد من النساء والرجال والأطفال فى شوارع المدن.

أظهرت مجموعة من الصور نشرتها وكالة رويترز للأنباء، العديد من النساء والرجال يحتفلون بالكرنفال ويرتدون أزياء ملونة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

إجراءات تأمين الكرنفال
إجراءات تأمين الكرنفال

 

احتفالات وسط المدن
احتفالات وسط المدن

 

الرسم على الوجه
الرسم على الوجه

 

الرقص والاحتفال في الشوارع
الرقص والاحتفال في الشوارع

 

اللون الأصفر
اللون الأصفر

 

رجل يشارك فى الكرنفال
رجل يشارك فى الكرنفال

 

طفل مشارك
طفل مشارك

 

كرنفال المرأة
كرنفال المرأة

 

مرأة تزين وجهها
مرأة تزين وجهها

الاحتلال يستمر فى بناء جدار عازل مع لبنان بحراسة الأمم المتحدة
 

أظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الفرنسية، استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلية، فى بناء الجدار العازل مع الحدود اللبنانية، اليوم الخميس، وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وشرع جيش الاحتلال، فى بناء جدار يمتد عدة كيلومترات على الحدود مع لبنان، ووفقا لما ذكره متحدث باسم الجيش الإسرائيلى فان بناء الجدار يتم بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة ويهدف لمنع الاحتكاكات على الحدود مع لبنان.

استمرار البناء
استمرار البناء

 

الجدار العازل
الجدار العازل

 

شعار الأمم المتحدة
شعار الأمم المتحدة

 

قوات حفظ السلام
قوات حفظ السلام

وزير خارجية إسبانيا: وجود زعم كتاليونيا فى بلجيكا يضر العلاقات بين البلدين
 

قال وزير الخارجية الإسبانى الفونسو داستيس الخميس، إن وجود الانفصالى الكتالونى كارليس بوتشيمون فى بلجيكا ورغبته فى حكم كاتالونيا عن بعد، يمكن فى الأمد البعيدأان يتسبب بأضرار بـ"العلاقات الودية" بين إسبانيا وبلجيكا.

وأوضح الوزير "مبدئيا يمكنه ان يعيش بشكل عادى فى بلجيكا، ونحن لا نعتبر البتة أن بلجيكا تسمح بأمور غير قانونية".

وتدارك أنه إذا أراد بوتشيمون "إدارة كتالونيا عن بعد فسيتعين فى وقت ما التساؤل إلى متى يمكن ان يستمر ذلك من دون أن يؤثر على العلاقات الودية بين دولتين شريكتين" فى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: "بالتأكيد فان هذا الأمر سياسيا ليس مريحا للحكومة الإسبانية ولا للبلجيكية".

وكان بوتشيمون غادر إلى بلجيكا قبل ساعات من بدء ملاحقته جزائيا فى اسبانيا بتهمة "العصيان" و"الانشقاق" و"الاستيلاء على أموال".

وهو ينظم فى بروكسل مؤتمرات صحفية ويسجل خطبا تلفزيونية على شبكات التواصل الاجتماعى ويحاول تعبئة أوروبا لصالح قضيته.

ورغم إقالته من قبل مدريد فى 27 أكتوبر 2017 بعدما أعلن برلمان كتالونيا الاستقلال ، فان بوتشيمون أعيد انتخابه نائبا فى الانتخابات الأقليمية فى 21 ديسمبر.

وحلت لائحته الانتخابية فى الطليعة ضمن معسكر الداعين لاستقلال كتالونيا وهو يعتزم إدارة كتالونيا عن بعد خشية اعتقاله إذا عاد إلى بلاده.

غير ان القوى الثلاث الاستقلالية الكتالونية التى تملك الغالبية فى البرلمان لم تجد حتى الان وسيلة لتنصيبه بدون المخاطرة بتعرضه للملاحقة. وقالت المحكمة الدستورية الاسبانية ان تنصيبه عن بعد ليس قانونيا.

الفونسو داستيس
الفونسو داستيس

 

وزير الخارجية الاسباني الفونسو داستيس
وزير الخارجية الاسباني الفونسو داستيس

 

وزير الخارجية الاسباني
وزير الخارجية الاسباني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة