رحلة المليون دولار تبدأ بقصة عن "الكراش الندل".. كريستين روبيان التقت شابا عرفته من مواقع التواصل أساء معاملتها فكتبت "الرجل القط".. ودار نشر اشترتها بـ1.2 مليون دولار.. و20 دولة حصلت على حقوق نشرها

الأحد، 11 مارس 2018 06:30 م
رحلة المليون دولار تبدأ بقصة عن "الكراش الندل".. كريستين روبيان التقت شابا عرفته من مواقع التواصل أساء معاملتها فكتبت "الرجل القط".. ودار نشر اشترتها بـ1.2 مليون دولار.. و20 دولة حصلت على حقوق نشرها كريستين روبينيان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن كريستين روبينيان، تعلم أن الشاب الذى تعرفت عليه على أحد مواقع التواصل الاجتماعى، وظلا يتواصلان لفترة جعلتها تثق فيه، وتتمنى أن تلتقى به ذات يوم، بأنه سوف ينضم اسمه بعد هذا اللقاء إلى "خانة الذكريات والمواجع" كما تقول الفنانة أصالة.

لكن كريستين روبينيان، خالفت المعتاد، أو ما هو سائد فى مثل هذه المواقف التى يتم إدراجها تحت خانة "الكراش الندل"، فقررت أن تكتب قصة قصيرة عن ألمها ووجعها المكنون فى وجدانها أعطت لها عنوان "الرجل القط".

مجرد قصة، ربما هى ليست الأولى لمن تهوى الكتابة، كتبتها كريستين روبينيان، وأرسلتها إلى مجلة "نيويوركر" الأمريكية، فى ديسمبر الماضى، لتحقق صفقات تتجاوز المليون دولار أمريكى من وراء هذا "الرجل القط" أو "الكرش الندل".

نشرت قصة "الرجل القط" على موقع مجلة "نيويوركر" الأمريكية فى ديسمبر الماضى، لتحدث ضجة واسعة ولتصبح واحدة من القصص الأكثر قراءة على الموقع الإلكترونى فى عام 2017.

هذه الضجة التى أحدثها "الرجل القط" على مواقع التواصل الاجتماعى جعلت كافة وسائل الإعلام العالمية تتهافت وتتسابق فى نقل تفاصيل القصة والحديث عنها واستضافة كاتبتها أيضًا.

واستطاعت دار "جوناثان كيب" للنشر البريطانية أن تحصل على حقوق نشر المجموعة القصصية "أنت تعرف، أنت تريد هذا" للكاتبة كريستين روبينيان، والتى تتضمن قصة "الرجل القط"، وكذلك حصلت "سايمون آند شوستر" الشركة الأمريكية للنشر، على حقوق نشر المجموعة القصصية إضافة إلى رواية أخرى، لم يتم الانتهاء من وضع عنوان لها، وذلك بقيمة 1.2 مليون دولار أمريكى.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، فمنذ أن تم نشر قصة "الرجل القط" وحتى شهر مارس الجارى، سارعت 11 دولة من أجل شراء حقوق الملكية الفكرية للمجموعة القصصية وهم: اليابان، وبولندا، والسويد، والدانمرك، وليتوانيا، وسلوفينيا، وكرواتيا، وبلغاريا، وروسيا، بالإضافة إلى بيع حقوق نشرها باللغتين التشيكية والكتالونية. أما الدول التى أبرمت صفقات حقوق نشرها، فضمت ألمانيا، والنرويج، وهولندا، وإسبانيا، والبرازيل، وإيطاليا، وفرنسا، وتركيا، وكوريا الجنوبية.

الكاتبة كريستين روبينيان، البالغة من العمر 36 عاما، أكدت خلال تصريحات صحفية، أن القصة تستند إلى واقع، وأنها قامت بكتابتها بعد لقاء حقيقى حدث معها، حينما تواصلت مع أحد الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى، وتطورت العلاقة بينهما، إلا أنه حينما جاء موعد اللقاء الأول "صدمت بالطريقة التى عاملنى بها هذا الشخص وسألت نفسى: كيف وثقت فى هذا الشخص؟".

وفى نفس السياق، أوضحت ديبورا تريسمان، محررة قسم الخيال الأدبى فى مجلة "نيويوركر" أن قصة "الرجل القط" تحذر القراء من القيام بالتواصل مع الأشخاص من خلال مواقع التواصل الإلكترونى.

أما عن قصة "الرجل القط" فهى تتناول تفاصيل علاقة عاطفية غير متكافئة بين "مارغوت"، تبلغ من العمر 21 عامًا، وتعمل فى إحدى دور السينما، وتتعرف على شاب يدعى "روبرت" يكبرها بأكثر من 10 أعوام.

الجدير بالذكر هنا، أنه لم يسبق للكاتبة كريستين روبينيان نشر أي كتاب لها، ولكنها فازت بالجائزة الكبرى فى الدورة الحادية عشرة لجائزة الخيال الشعبى عام 2016، وتشارك فى برنامج الزمالة للكتاب فى جامعة ميشيغان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة