لجنة من "التضامن" تحصر الأسر المتضررة من إخلاء المبانى المجاورة لعقار السيدة زينب المنهار.. رئيس الحى: صادر قرار بإزالته منذ 1993.. الحماية المدنية تواصل رفع الأنقاض للبحث عن مسن.. وأخو المفقود: كان يعيش بمفرده

الأحد، 11 مارس 2018 12:12 ص
لجنة من "التضامن" تحصر الأسر المتضررة من إخلاء المبانى المجاورة لعقار السيدة زينب المنهار.. رئيس الحى: صادر قرار بإزالته منذ 1993.. الحماية المدنية تواصل رفع الأنقاض للبحث عن مسن.. وأخو المفقود: كان يعيش بمفرده عقار السيدة زينب المنهار.
كتبت أحمد حربى - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل قوات الحماية المدنية والإنقاذ جهودها مستعينة بلودر وسيارات لرفع الأنقاض للعثور على أو انتشال جثة محمد عبد الوهاب الروبى – 65 سنة - من تحت أنقاض عقار السيدة زينب الذى انهار أمس السبت.

 

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من النجدة بانهيار عقار فى السيدة زينب مكون من 3 طوابق فانتقل اللواء علاء عبد الظاهر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إلى موقع الحادث، كما تواجد مأمور قسم السيدة زينب وقيادات من المرور وسيارات إسعاف وإطفاء.

 

وعاينت نيابة السيدة زينب العقار المنهار واستمعت لأقوال الشهود والجيران الذين أكدوا أنهم فوجئوا بسماع صوت الانهيار مرة واحدة وهرعوا للمكان وطلبت النيابة سماع باقى الشهود بمقر النيابة فى محكمة جنوب القاهرة.

وقال المهندس حسام رأفت رئيس حى السيدة زينب إن العقار المنهار صادر له قرار إزالة منذ 1993 وأن الحى قطع عنه المرافق عنه منذ فترة زمنية.

وأضاف رأفت بأن العقار ليس مكان معيشة لأنه بلا مياه ولا كهرباء وعلم من الأهالى بأن رجلا مسنا كان يتردد عليه برفقة زوجته بين الحين والآخر. وأكد إخلاء 3 عقارات مجاورة للعقار المنهار تقطنها 7 أسر لحين عرضها على اللجان الهندسية وتحديد إمكانية الإقامة فيها من عدمه.

 

ووصلت لجنة من مديرية التضامن الاجتماعى التابعة لمحافظة القاهرة إلى مقر عقار السيدة زينب المنهار لمعاينته وحصر الأسر المتضررة من إخلاء المبان المجاورة له لتوفير سبل معيشة لها فيما طوقت قوات الأمن مكان الواقعة، وفرضت كردونا لمنع دخول الأهالى فيما تواصل قوات الإنقاذ رفع الأنقاض للبحث عن مفقودين.

 

وكشف سيد رمضان أخو المفقود فى عقار السيدة زينب المنهار أن المفقود محمد عبد الوهاب الروبى – 65 سنة - كان بطل ملاكمة فى النادى الأهلى وتم تكريمه. وأضاف سيد لـ"اليوم السابع" بأن شقيقه كان يسكن بجواره فى العقار المنهار "إيجار قديم" منذ 30 سنة ولديه من الأولاد عائشة وطه اللذين يقيمان فى مكان آخر.

 

وأكد أخو المفقود بأنه فوجئ بسماع صوت مثل القنبلة واكتشف أن البيت المكون من 3 طوابق ويسكنه أخيه بمفرده قد سقط مرة واحدة.


 

 


 

 

 


 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة