نائب السيدة زينب: نسبة كبيرة من منازل الدائرة متهالكة والأهالى يرفضون مغادرتها

الأحد، 11 مارس 2018 01:27 ص
نائب السيدة زينب: نسبة كبيرة من منازل الدائرة متهالكة والأهالى يرفضون مغادرتها عقار السيدة زينب المنهار
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمد شيمكو، عضو مجلس النواب عن دائرة السيدة زينب بمحافظة القاهرة، أنه تواصل مع رئيس الحى للتعرف على آخر مستجدات واقعة انهيار العقار بالدائرة، مشيرا إلى أن أعمال رفع ركام بواسطة اللوادر وأجهزة اﻹنقاذ البرى مازالت مستمرة.

وأضاف "شيمكو" فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أنه علينا الاعتراف بأن نسبة كبيرة من منازل السيدة زينب متهلكة وهى السبب الرئيسى فى هذه المعاناة، مشددا على أن المنازل الخطيرة والتى يجب إزالتها يرفض عدد من أصحابها مغادرتها والانتقال إلى مكان أخر.

وأوضح نائب السيدة زينب، أن أى مواطن يغادر منزله يتوفر له المكان البديل سواء فى منطقة الأسمرات أو بالانتقال إلى مدينة 6 أكتوبر، مطالبا الأهالى بالانتقال إلى هذه الأماكن للحفاظ على حياتهم حتى لا تتكرر مثل هذه الكوارث.

وكانت قد تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغًا من النجدة يفيد بانهيار عقار بمنطقة السيدة زينب، وانتقل اللواء علاء عبد الظاهر مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إلى المكان، وفيما كشف حسام رأفت رئيس حى السيدة زينب قد كشف أن العقار المنهار صدر له قرار هدم للتخفيف من سنة 1992 أى منذ 26 عاما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة