"هليوبليس العقارية" : كل مالك سيحصل على شقته وتعويضات لما تم تخريبه من عقارات

الأربعاء، 14 مارس 2018 01:36 م
"هليوبليس العقارية" : كل مالك سيحصل على شقته وتعويضات لما تم تخريبه من عقارات عقارات - صوره ارشيفيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


شهد "كمبوند نصر سيتي تاورز"، المملوك لشركة هليوبوليس للإنشاءات العقارية بالحي الثامن بمدينة نصر، مؤخرا مشادات بين  عدد من السكان ومجموعة من البلطجية ووصل الأمر إلى إطلاق نار على الملاك واقتحام بعض الوحدات.

تعود تفاصيل الأزمة إلى خلاف بين شركة هليوبوليس للإنشاءات العقارية مالكة المشروع، وشركة آخرى تسمى مدينة نصر الجديدة والتى لم تتمكن من سداد عدد كبير من المديونيات المستحقة عليها لدى البنوك .

من جانبه قال المحامي محمد مبروك، أحد القاطنين بعمارات شركة هليوبوليس بمدينه نصر، إن المحامي العام أصدر قرار بتمكين الدائنيين من المشروع بالكامل وذلك فى 26 فبراير الماضى ، موضحًا أنه قبل شراء شقته مارس عمله كمحامي حيث توجه للمحافظة وتأكد من صلاحية تراخيص المشروع.

وأضاف أنه اثناء توجهه للكمبوند وجد أفراد أمن معينين من قبل البنوك  يمنعونه من الدخول،مما اضطره إلي إظهار عقد تملك وحدته، وعند وصوله الشقة وجد بابها مكسورا مما أدى إلى سرقة بعض المقتنيات .

ومن جانبه قال على نعمان المستشار القانوني لشركة هليوبليس العقارية، أن المشروع مملوك للشركة منذ عام 1998، بتخصيص صادر من محافظة القاهرة، مؤكدا أن الشركة وحدها من قامت ببناء العقارات دون تدخل من أي بنك أو شركة آخرى.

وأضاف أن المشروع مقسم إلى ستة مراحل خمس  منها سكنية و السادسة مول تجاري  ، وقامت الشركة هليوبوليس بتنفيذ مرحلتين أ و ب و تم  تسكنهم بالكامل  منذ عام 2003 وبهم 22 برج سكني .

وقال أن البنك العقاري في عام 2005 بتعين وكيل لشركة هليوبوليس للقيام ببناء المرحلة الثالثة وذلك لاستكمال عمائر المرحلة و عددها 11 برج سكني ،  وتم الانتهاء من هذه المرحله وتسليم 3 عمائر كاملة الإنشاء و 8 تحت الإنشاء ( مختلفة الأدوار ) الى الوكيل المعين من قبل البنك على أن يستكمل مقابل عمولة على كل وحدة تباع و بعد مرور عدة السنوات فوجئت الشركة هليوبوليس  بحدوث بعض المشكلات.

 

وأكد أنه عند تغير رئيس مجلس إدارة البنك العقاري تم اكتشاف تلاعب و على أثر ذلك سارع البنك العقاري بعمل تمكين حيازه على المرحلة الثالثة و فوجئت شركة هليوبوليس بوجود بلطجيه من قبل الوكيل و المقاول التابع له و ذلك لوضع يده على جميع العقارات بالمرحلة الثالثة قبل أن يقوم البنك بإجراء التمكين.

وقال أنه  على أثر ذلك قامت شركة هليوبوليس بإبلاغ الأمن و سارعت بتشكيل لجنة للتفاوض مع البنوك الثلاث ( البنك العقاري – بنك قناة السويس – بنك الكويت سابقا بيرييوس ) و ذلك لعمل تسوية شاملة و توفيق للاوضاع لحرصها على عملائها و ممتلكاتهم.

وأوضح المستشار القانوني لشركة هليوبليس العقارية،أن كل مالك سيحصل على شقته وسيتم تعويض ما تم تخريبه فى العقارات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة