أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. الجيش السورى يؤمن خروج المدنيين من الغوطة الشرقية.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومحتجين على قانون الضرائب.. مواطنو بريطانيا يكتبون عبارات مسيئة أمام مقر السفارة الروسية بلندن

الخميس، 15 مارس 2018 10:14 م
العالم هذا المساء.. الجيش السورى يؤمن خروج المدنيين من الغوطة الشرقية.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومحتجين على قانون الضرائب.. مواطنو بريطانيا يكتبون عبارات مسيئة أمام مقر السفارة الروسية بلندن العالم هذا المساء
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت الأزمة السورية واستمرار الاشتباكات المسلحة بين الجيش السورى ومسلحين، تسيطر على أحداث العالم، حيث أمّن الجيش السورى خروج آلاف المدنيين اليوم الخميس، من الغوطة الشرقية فيما قامت هيئة الصليب الأحمر بتوزيع المساعدات على الأهالى والأطفال وكبار السن.

ومن سوريا إلى قضية الجاسوس الروسى، حيث اشتعلت الأزمة بين كلا من الجانب الروسى والبريطانى، خصوصا بعد إعلان بريطانيا وفرنسا وأمريكا فى بيان مشترك إدانتهما لروسيا فى القضية، وقام بريطانيين بكتابات عبارات مسيئة للسفير الروسى أمام مقر سفارته فى العاصمة لندن.

وشهدت الساحة العالمية أيضا اندلاع اشتباكات عنيفة بين الشرطة الفرنسية ومحتجين على قانون الضرائب الجديدة، الأمر الذى دفع قوات الأمن إلى إطلاق الغازات المسيلة للدموع على المتظاهرين، وإلى التفاصيل:- 

الجيش السورى يواصل تأمين خروج المدنيين من الغوطة الشرقية

البداية من سوريا حيث قام الجيش السورى اليوم الخميس، بتأمين خروج المدنيين من الغوطة الشرقية بسوريا، فى منطقة حوش الأشعرى شرق بلدة حموريا الواقعة على مشارق دمشق.

وأفاد مراسلو وكالة فرانس برس من كلا الجانبين، أن الأعداد الأكبر منذ بدء الهجوم على المنطقة، أعلن المرصد السورى، اليوم الخميس أن أكثر من 70% من مساحة الغوطة الشرقية تحت سيطرة قوات الجيش السورى.

تأمين الجيش السورى
تأمين الجيش السورى

 

جانب من عملية التأمين
جانب من عملية التأمين

 

خروج المدنيين من الغوطة الشرقية بسوريا
خروج المدنيين من الغوطة الشرقية بسوريا

 اشتباكات بين قوات الأمن الفرنسية ومحتجين على زيادة الضرائب

ومن سوريا إلى باريس فقد نظم نشطاء يساريون اليوم الخميس، تظاهرات معارضة للحكومة للمطالبة بالمزيد من الموارد والإصلاحات ورفضا للإجراءات الحكومية الأخيرة المطالبة بزيادة الضرائب.

وشارك فى التظاهرات مؤسسة إسكان المسنين المعالين والعمال والمتقاعدين، فيما قامت قوات الأمن بالاشتباك مع المتظاهرين وإطلاق الغازات المسيلة للدموع.

تظاهرات فرنسا
تظاهرات فرنسا

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 مواطنون يكتبون عبارات مسيئة أمام مدخل السفارة الروسية بلندن

وفى لندن قام مواطنون بريطانيون اليوم الخميس، بكتابة عبارات على الرصيف بالقرب من مدخل السفارة ومقر إقامة السفير، وذلك فى إطار اشتعال أزمة اغتيال الجاسوس الروسى.

ووقف ضابط شرطة بريطانى فى الخدمة كأعضاء فى الجيش بشارع سكنى فى ألدهولت.

وأكد وزير الخارجية البريطانى أن هناك حالة "اشمئزاز عالمى" من تورط روسيا فى حادث "تسميم" الجاسوس الروسى السابق سيرجى سكريبال

مقر السفارة الروسية بلندن
مقر السفارة الروسية بلندن

جانب من الكتابات المسيئة
جانب من الكتابات المسيئة

الكتابات المسيئة أمام مقر السفارة
الكتابات المسيئة أمام مقر السفارة

تركيا تشيع جثامين 11 امرأة قتلن فى تحطم طائرتهن بإيران

فى تركيا، شيعت أسر تركية مكلومة الخميس 11 امرأة قتلن فى تحطم طائرتهن مساء الأحد، فى إيران أثناء عودتهن من احتفال قبل زواج ابنة رجل الاعمال حسين بشاران، فى مأساة صدمت البلاد.

وتحطمت الطائرة وهى من طراز "بومبارديير تشالنجر 604" كانت تقل مينا بشاران، 28 عاما، وصديقاتها فى رحلة العودة من الشارقة فى الإمارات قبيل زواجها فى  أبريل المقبل.

تشييع الجثمان
تشييع الجثمان

 

جانب من تشييع الجثمان
جانب من تشييع الجثمان

 

تشييع جثمان الأتراك
تشييع جثمان الأتراك

 طلاب مدرسة بكولومبيا ينعون وفاة عالم الفيزياء ستيفن هوكينج

وإلى كولومبيا نعى طلاب إحدى مدارس، وفاة عالم الفيزياء البريطانى الشهير ستيفن هوكينج، الذى توفى أمس عن عمر يناهز 76 عامًا.

وساهمت نظريات العالم فى الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثقوب السوداء، وحصل "هوكينج" على العديد من الألقاب بجانب أكثر من 12 درجة علمية فخرية، وفيما يلى نسلط الضوء على أهم المعلومات التى يجب أن تعرفها عن حياة Stephen Hawking.

الطلاب يرسمون صورة العالم الفيزيائى
الطلاب يرسمون صورة العالم الفيزيائى

 

جانب من رسومات الطلاب
جانب من رسومات الطلاب

 

العالم الفيزيائى
العالم الفيزيائى ستيفن هوكينج 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة