وزيرة الهجرة: انتخابات الخارج رسالة لمن تسول له نفسه الحديث سلبا عن مصر

الجمعة، 16 مارس 2018 07:34 م
وزيرة الهجرة: انتخابات الخارج رسالة لمن تسول له نفسه الحديث سلبا عن مصر وزيرة الهجرة خلال مشاركتها فى غرفة العمليات
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن غرفة عمليات وزارة الهجرة تتابع تصويت المصريين فى الخارج على مدار الساعة، منذ انطلاق التصويت أمس من نيوزيلندا وأستراليا وعلى مدار اليوم ومستمرة حتى انتهاء تصويت المصريين بالخارج.
 
وأضافت وزيرة الهجرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العرس الانتخابى فى الخارج أمام طوابير اللجان الانتخابية رسالة قوية لكل من يسول له نفسه الحديث بالسلب عن مصر.
 
وكشف الوزيرة، أن غرفة العمليات التى تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية بالخارج، تتلقى عددًا من الشكاوى والاستفسارات عبر الخطوط الساخنة التى أعلنتها الوزارة لتلقى اتصالات المصريين بالخارج خلال العملية الانتخابية، على مدار أيام 16-17-18 مارس الجارى.
 
وأشارت إلى أن إجمالى الاستفسارات وصلت إلى 125 استفسارًا حتى الساعة السادسة مساءً من اليوم الأول فى انتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومى المسجل بمحل إقامتهم "مقيم بالخارج" المقيمين فى كردستان ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضًا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة.
 
وقالت إن غرفة عمليات وزارة الهجرة تلقت العديد من الاتصالات من المصريين بالخارج، يعرضون خلالها تقديم المساعدة للتسهيل وتنظيم العملية الانتخابية لكافة المصريين المتواجدين بالدولة المقيمين بها. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة