ائتلاف "نزاهة" يُنظم جلسات تعريفية للمتابعين الدوليين بالنظام الانتخابى

السبت، 17 مارس 2018 07:00 ص
ائتلاف "نزاهة" يُنظم جلسات تعريفية للمتابعين الدوليين بالنظام الانتخابى أيمن عقيل المتحدث الإعلامى باسم ائتلاف "نزاهة"
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المحامى بالنقض أيمن عقيل المتحدث الإعلامى باسم ائتلاف "نزاهة" لمتابعة الانتخابات الرئاسية، إن توافد المتابعين الدوليين التابعين للائتلاف على مصر، يبدأ من يوم الأحد المُقبل الموافق 18 مارس، على دفعات.

 

وأوضح عُقيل، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، الشريك المحلى بالائتلاف، ستنظم اجتماعات بدءًا من يوم 19 مارس لتعريف المتابعين الدوليين بالنظام الانتخابى والقواعد المُنظمة لعملية المتابعة التى وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات، وتوزيع اللجان والمعايير الدولية للنزاهة والحياد، كجلسات تعريفية للمتابعين الأجانب استعدادا لعملية المتابعة.

 

وأضاف عقيل، أن الهدف الرئيسى من الائتلاف هو متابعة عمليات التصويت والفرز وإعلان النتائج ومرحلة الصمت الانتخابى، مشيرًا إلى أن مهمة المتابعة الدولية هى التأكد من توافر المعايير الدولية المتعارف عليها فى الانتخابات المصرية.

 

كما أكد أن إصرار الائتلاف على متابعة الانتخابات رغم ما يردده البعض بنها عملية محسومة، يرجع إلى أن المجتمع المدنى يُنادى بالمشاركة، قائلاً "حتى إذا كانت المقاطعة من وسائل الديمقراطية إنما الهدف هو تربية الأجيال الناشئة على المشاركة الإيجابية وليس السلبية حتى وإن كان الصمت حق".

 

وتابع قائلاً "وبالنسبة للمنظمات التى تمتنع عن متابعة الانتخابات زعمًا منها بأنه لا يوجد عملية انتخابية، فكان من الأولى والأجدر بها أن تُشارك وترصد لأن هذا هو دور المجتمع المدنى، ومبدأ يا كدا يا مش لاعب نظرية خاطئة".

 

ويُعد ائتلاف "نزاهة" هو أول تحالف محلى دولى لمتابعة الانتخابات الرئاسية، ويضم فى عضويته مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر ومتطوعون بلا حدود من لبنان والمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف من سويسرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة