الاتحاد الآسيوى يرحب برفع الحظر الدولى عن العراق

السبت، 17 مارس 2018 05:09 م
الاتحاد الآسيوى يرحب برفع الحظر الدولى عن العراق منتخب العراق
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب الاتحاد الآسيوى لكرة القدم اليوم، السبت، بقرار الاتحاد الدولى "فيفا" برفع الحظر عن العراق والسماح له باستضافة مباريات رسمية دولية فى ثلاث مدن هى أربيل والبصرة وكربلاء.

وحرم العراق بصورة شبه كاملة من استضافة مباريات دولية منذ غزوه الكويت فى 1990 رغم إقامة بعض المباريات الودية على أرضه بما فى ذلك المواجهة مع المنتخب السعودى فى البصرة فى 28 فبراير الماضي.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة فى بيان، "هذه لحظة مهمة فى تشكيل مستقبل كرة القدم فى العراق".

وأضاف البيان، "الاتحاد الآسيوى وأسرة كرة القدم الآسيوية ككل دعمت هذه العودة المنظمة لكرة القدم التنافسية إلى العراق".

وفى وقت سابق من مارس الجارى تأجلت مباراتان فى كأس الاتحاد الآسيوى كان من المقرر إقامتهما فى العراق بمشاركة فريقين عراقيين إلى أبريل أملاً فى إقدام فيفا على رفع الحظر وإقامتهما فى العراق.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم: "زرت البصرة فى الشهر الماضى لحضور مباراة ودية مع السعودية وكان من الواضح أنه حان وقت إلغاء الحظر المفروض على المباريات الرسمية (فى العراق) وأنا سعيد بموافقة فيفا على ذلك".

وأردف المسؤول الآسيوي: "أهنئ الاتحاد العراقى لكرة القدم وكل الأطراف المرتبطة به على ما قاموا به من عمل جاد من أجل تحقيق هذه النتيجة الإيجابية التى تصب فى صالح اللعبة فى بلادهم".

وأشار رئيس الاتحاد الآسيوى أن كرة القدم ستتطور فى العراق فى ظل إقامة مباريات البلاد على كل المستويات.

وسيستضيف العراق دورة ودية تشارك فيها أيضاً سوريا وقطر فى البصرة بداية من الأربعاء المقبل، وجاء فى بيان الاتحاد الآسيوى أيضاً أنه ربما يكون من الممكن إقامة مباراتى كأس الاتحاد الآسيوى بين الزوراء والمنامة البحرينى والقوة الجوية والمالكية البحرينى فى الشهر المقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة