أرمى مكياجك القديم.. اعرفى الموعد المناسب للتخلص من الـ"ميك أب"

الجمعة، 23 مارس 2018 11:00 ص
أرمى مكياجك القديم.. اعرفى الموعد المناسب للتخلص من الـ"ميك أب" المكياج
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم بعض الفتيات بشراء كميات كبيرة من المكياج، فكلما رأت منتجا جديدا ترغب فى اقتنائه، وقد يظل دون استخدام لفترة طويلة ما يعرضه للتلف، فإذا كنتِ من السيدات اللائى يمتلكن كميات كبيرة من المكياج، ويستخدمنها بعد شرائها بفترة طويلة اعتقادًا منهن أنه لن يضر بالبشرة، نقدم لك بعض النصائح التى يمكنها أن تساعدك فى معرفة الوقت المناسب للتخلص من المكياج القديم، نقلًا عن موقع " boldsky" الهندى.

كريم الأساس "الفاونديشن"

كريم الأساس - الفاونديشن
كريم الأساس - الفاونديشن

تزيد احتمالية نمو الفطريات فى كريم الأساس السائل، لذا فيجب التخلص منه بعد مرور عام من شرائه لأنه يصبح غير صالح للاستخدام، وستلاحظ تغير ملمسه وتحوله إلى سميك بالقرب من الغطاء، وتجنب غمس أصبعك فيه للحفاظ عليه لفترة أطول.

الماسكارا

الماسكارا
الماسكارا

عندما نلاحظ أن الماسكارا لا تخرج من العلبة بسهولة على عكس السلاسة التى كانت تحدث مع بداية شراءها فإن هذا إنذار للقيام بالتخلص منها وتغييرها، وبشكل عام فإن 6 أشهر هى الفترة الأكثر أمانًا لاستخدام الماسكارا بعد شراءها، لذا حاولى شراء عبوة صغيرة منها.

أحمر الشفاه

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه

يجب التخلص منه بعد مرور عام من استخدامه، حيث يبدأ فى الجفاف وسيؤثر بدرجة كبيرة على رطوبة شفتيك، ويسبب لهما الجفاف.

أحمر الخدود "البلاشر"

أحمر الخدود - البلاشر
أحمر الخدود - البلاشر

لا تتراكم البكتيريا على المنتجات القائمة على البودرة بدرجة كبيرة، للذا البلاشر من المنتجات التى يمكنك الاحتفاظ بها لفترة أطول من غيرها، حيث يمكنك استخدامه لمدة عامين دون قلق، شرط الحرص على استخدام فرشة نظيفة معه.

الآيلاينر

الآيلاينر
الآيلاينر

يجب استبدال الكحل والآيلاينر كل ستة أشهر، لأنها تلامس العين بشكل مباشر ويمكن أن تسبب العدوى لها إذا تركمت بكميات كبيرة عليها أثناء التخلص من المكياج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة