عشان متحسيش بالاكتئاب.. نصائح للاهتمام بنفسك فى فترة الدورة الشهرية

السبت، 24 مارس 2018 07:00 ص
عشان متحسيش بالاكتئاب.. نصائح للاهتمام بنفسك فى فترة الدورة الشهرية العناية بالنفس فى فترة البيريود
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فترة الدورة الشهرية من أصعب الفترات التى تمر بها كل امرأة، فبخلاف الآلام الجسدية من مغص وألم فى البطن وأسفل الظهر والتقلصات، تعانى كثير من النساء من الاكتئاب والقلق والتوتر، وفى هذا التقرير نقدم مجموعة من النصائح تساعدك على الاهتمام بنفسك خلال فترة البيريود، حتى لا تشعرى بالاكتئاب، بحسب موقع "Traditional cooking".

cikli_1497940039-9529623

1-  ممارسة رياضة التأمل والاسترخاء خاصة خلال اليوم الأول من البيريود، حتى تشعرى بالراحة والاستقرار الداخلى وتبتعدى عن كل مصادر التوتر والإجهاد. 

2- تدليك الجسم أو المساج من الأشياء التى يمكنكِ أن تقومى بها خلال فترة البيريود للاهتمام والعناية بنفسك، حيث يساعد التدليك على الاسترخاء وكذلك يقلل من الآلام والتقلصات المرتبطة بالبيريود.

3-  العناية بالبشرة وترطيبها من النصائح التى يجب أن تقومى بها خلال البيريود حتى تتحسن حالتك النفسية.

4- استخدام أدوات للعناية بنفسك فى فترة الحيض، مثل: كأس الحيض، الذى يستخدم لجمع دم الدورة الشهرية داخل المهبل بدلاً من ارتداء الفوط الصحية، حيث أن مثل هذه الأدوات تقلل التشنجات المؤلمة.

5-  مارس التمارين الرياضية لمدة 15 دقيقة كل يوم على مدار أيام الدورة الشهرية حتى تشعرى بالتحسن فى حالتك النفسية وتقللى التوتر والقلق.

6- قراءة الكتب أثناء الغوص فى حمام دافئ من الأشياء التى تغير مودك خلال فترة الدورة الشهرية، حتى لا تشعرين بالاكتئاب، كما أن التدفئة تساعدك على تقليل التقلصات الناتجة عن الحيض.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة