احذر.. أقراص تهدئة الحلق قد تسبب تآكل مينا الأسنان وتسوسها

الإثنين، 26 مارس 2018 10:00 م
احذر.. أقراص تهدئة الحلق قد تسبب تآكل مينا الأسنان وتسوسها تسوس الاسنان-ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأسنان ليست أداة يمكن أن تستخدمها فى فتح أو كسر بعض الأشياء، ولكنها عضو مهم بالجسم يجب أن يحصل على اهتمام وعناية حتى لا تتعرض للكسر أو الخلع نتيجة بعض العادات الخاطئة.

وأوضح الدكتور عبد الله بهاء طبيب أسنان بمستشفى 6 أكتوبر أن عادات يومية خاطئة يقوم بها كثير من الناس تعمل على المدى الطويل على حدوث مضاعفات ومشاكل بالأسنان منها التصبغ أو تكسر الأسنان واحيانا قد يتعرض السن للخلع إذا استخدام مثلا لفتح أداة حادة.

وأضاف طبيب الأسنان، أن من بين تلك العادات شرب القهوة ، حيث يؤدى لون القهوة الداكن والحموضة الموجودة فيها إلى إصفرار الأسنان مع مرور الوقت وتصبغها بلون غامق على الأسنان، يحتاج على إثرها التوجه لطبيب الأسنان لإزالة تلك التصبغات.

وأشار إلى أن هناك أقراص خاصة لعلاج التهاب الحلق " استحلاب" تحتوى معظمها على كمية كبيرة من السكر، حيث يتفاعل هذا السكر مع الطبقة الجيرية اللزجة التى تغلف الأسنان وبالتالى تقوم البكتيريا الموجودة على هذه الطبقة بتحويل السكر إلى حمض يتسبب فى تآكل ميناء الأسنان ويتسبب فيما بعد بتسوس الأسنان.

وأوضح أنه من ضمن العادات أيضا التى تضر بالأسنان، الضغط العصبي على الأسنان بسبب التوتر أو عادات النوم الخطأ ويمكن لذلك تجنب الأطعمة القاسية خلال النهار لتخفيف الألم والضرر بسبب تلك العادة، أو الإستعانة بواق بلاستيكي خاص بالأسنان لمنع حدوث الضغط اللاإرادي على الأسنان خلال الليل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة