س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن إزالة تشققات الكعب

الثلاثاء، 27 مارس 2018 04:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن إزالة تشققات الكعب تشققات الكعب
كتبت: مارينا عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من السيدات يعانين من تشققات كعب القدم، مما يعمل على تقليل ثقة السيدة أوالفتاة بنفسها، ويلجأن إلى ارتداء الأحذية المغلقة باستمرار حتى يخفين  تلك التشققات غير المحببة، وإليك كل ما تريدين معرفته عن إزالة تلك التشققات من الكعب، وهذا ما يقدمه موقع برايت سايد الأمريكى.

منتل
تشققات الكعب المؤلمة

س: ما سبب تلك التشققات المؤلمة والمزعجة؟

ج: السبب الرئيسى وراء تلك التشققات هو ارتداء الكعوب العالية باستمرار إلى جانب المشى فى المنزل دون ارتداء شىء فى القدم، إلى جانب الإهمال الشديد فى نظافة الكعب باستمرار وعدم غسله بعد العودة من الخارج، حيث الأتربة والأجواء الضارة للجلد.

س: هل من السهل التخلص من تلك التشققات سريعاً؟

ج: نعم من السهل التخلص منها ولكن الأمر يمكن أن يستغرق بعض الوقت ويحتاج إلى الاستمرارية والاهتمام.

العسل
العسل

س: كيف اتخلص من تشققات الكعب نهائياً؟

هناك العديد من الطرق وأهمها الوصفات الطبيعية واسرعها إلى جانب أنها آمنة بشكل كامل ومن تلك الوصفات، وصفة العسل، فقط احضر ملعقة من العسل الأبيض مع كوب من الماء الدافىء، ضع كعبك مع العسل والماء الدافىء وادعك كعبك جيداً، بعد 20 دقيقة، ولاحظى الفرق.

وهناك وصفة آخرى تعمل على تنعيم كعب القدم  وهى باستخدام الموز، فقط احضر عدد 1 ثمرة من الموز الطازجة وافركيها بالشوكة فى وعاء عميق، ضعيه على قدميك وكعبيك لمدة 20 دقيقة ثم اغسل قدميك بالماء الدافىء، كرر العملية يومياً لمدة اسبوعين ولاحظ الفرق، حيث أن الموز به فيتامين A وفستامين B6 وC والذين يعملوا على ترطيب الجسم وتليين الجلد.

وصفة الموز
وصفة الموز

س: ماذا أفعل كى لا تعود التشققات مرة أخرى؟

ج: ابتعدى تماماً عن المشى على الأرض دون ارتداء أى شىء بالقدمين، إلى جانب الترطيب الدائم لتلك المنطقة وعدم الإهمال فيها على الإطلاق. 

الترطيب الدائم
الترطيب الدائم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ونيس

شكرا لكم

شكرا لليوم السلبع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة