صور.. تشديدات أمنية أمريكية على الحدود المكسيكية بسبب أزمة المهاجرين

الثلاثاء، 27 مارس 2018 05:15 ص
صور.. تشديدات أمنية أمريكية على الحدود المكسيكية بسبب أزمة المهاجرين القوات الأمريكية على الحدود المكسيكية
كتب محمد جمال - تصوير أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت القوات الأمريكية، اليوم الثلاثاء من تواجدها فى المنطقة الحدودية مع المكسيك، بعد تفاقم أزمة المهاجرين الغير شرعيين.

وتمكنت القوات من القبض على بعض المهاجرين على الحدود الأمريكية بدون أى أوراق أو سجلات قانونية تثب وجودهم داخل الأراضى الأمريكية.

وأعربت المنظمة الدولية للهجرة عن قلقها إزاء ارتفاع أعداد وفيات المهاجرين عند الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك فى عام 2017، رغم تراجع نسبته إلى 44% فى عدد العابرين بين عامى 2016 و2017، وفقا لما أفادت به دورية الحدود الأمريكية.

القوات الأمريكية تضبط عدد من المهاجرين
القوات الأمريكية تضبط عدد من المهاجرين

 

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة جويل ميلمان - فى مؤتمر صحفى الشهر الماضى، أنه تم تسجيل 412 حالة وفاة لمهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية، فى عام 2017، مقارنة مع 398 حالة فى عام 2016.

ومن جانبه، لفت مدير المركز العالمى لتحليل بيانات الهجرة، التابع للمنظمة الدولية فرانك لا تشكو - فى تقرير اليوم - إلى أن الزيادة فى الوفيات لا تزال مثيرة للقلق؛ خاصة مع البيانات التى تشير إلى انخفاض عدد العابرين من المهاجرين.

القوات الأمريكية
القوات الأمريكية

وذكر تقرير المنظمة الدولية للهجرة أن دورية الحدود الأمريكية أبلغت عن 341 ألفا و 84 توقيف لمهاجرين على الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة فى عام 2017، مقارنة بـ611 ألفا و689 حالة فى 2016، موضحاً أنه مع تزايد احتمال الاعتقال فإن المهاجرين يميلون إلى البحث عن طرق أكثر بعدًا لتفادى ذلك، وغالباً ما تكون درجات الحرارة أعلى من 40 درجة مئوية، إضافة إلى صعوبة تقديم المساعدة للمحتاجين منهم فى المناطق النائية، ما كان سببًا رئيسيًا فى كثير حالات فقدان الحياة.

القوات الأمريكية (2)
القوات الأمريكية 

 

تمشيط للحدود الأمريكية المكسيكية
تمشيط للحدود الأمريكية المكسيكية

 

جانب من تمشيط القوات الأمريكية
جانب من تمشيط القوات الأمريكية

 

ضبط عدد من المهاجرين
ضبط عدد من المهاجرين

 

مهاجرين
مهاجرين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة