صور.. إقبال كثيف على اللجان بقنا فى أخر أيام الانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:06 م
صور.. إقبال كثيف على اللجان بقنا فى أخر أيام الانتخابات الرئاسية إقبال المواطنين بقنا على اللجان
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت اللجان الانتخابية لمحافظة قنا إقبالًا كثيفًا على اللجان الانتخابية التى يبلغ عددها 434 لجنة فرعية بمختلف مراكز المحافظة التسعة فى 359 مركزا انتخابيًا، فيما خرجت العديد من المسيرات التى تحث المواطنين على المشاركة فى العملية الانتخابية رافعين إعلام مصر ومرددين هتافات تحيا مصر ومكبرات صوت تردد الأغانى الوطنية.

 

ومن جانبه قال أسامة الهواى منسق حملة "كلنا معاك من أجل مصر" بقنا، إن اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية سيكون يوما فاصلا وحاسما فى تاريخ مصر ونتمنى أن يزيد حجم الأصوات لصالح مرشحنا عن 20 مليون صوت على مستوى محافظات الجمهورية .

 

وأشار الهوارى، إلى أن غرفة العمليات المركزية بمقر الحملة الانتخابية لم تتلق أى بلاغات أو شكاوى فى العملية الانتخابية على مدار اليومين الأول والثانى وأن جميع اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة فتحت أبوابها أمام الناخبين فى المواعيد المقررة دون تعطيل .

 

وأضاف منسق حملة "كلنا معاك من أجل مصر" بقنا، أن محافظة قنا شهدت أمس إقبالا كبيرا من السيدات وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والشباب بمختلف اللجان الانتخابية مجددا دعوته لجميع أبناء قنا بالخروج لصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم فى أهم انتخابات رئاسية وأنه تم تسخير كافة إمكانيات الحملة بقنا للتسهيل على الناخبين فى عملية الإدلاء بأصواتهم

 

ومن ناحية أخرى خرجت مسيرة بالإعلام والأغانى الوطنية تقدمها عدد من القيادات الشعبية والمسئولين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة قنا انطلقت المسيرة من أمام مديرية التربية والتعليم بوسط مدينة قنا حتى ديوان المحافظة وسط هتافات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى لحث المواطنين على المشاركة الفعالة والإيجابية فى الانتخابات الرئاسية.

 

وفى ذات السياق شهدت اللجان إقبال من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات الذين تحدوا سوء الأحوال الجوية ووجود عواصف ترابية وارتفاع درجة الحرارة بالمحافظة واصطفوا فى طوابير طويلة للإدلاء بأصواتهم، مؤكدين على أنهم يقومون بواجبهم تجاه بلدهم.

 

وفى لفته إنسانيه من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية قامت الوزارة من خلال مديرية أمن قنا بإشراف اللواء علاء العياط مدير أمن قنا توفير سيارة لنقل مسن وزوجته للإدلاء بصوتهما فى لجنة تقع فى قرية بعيدة عن قريتهما فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية.

 

وقام أحمد محيى الدين عمارة، صاحب الـ 95 سنة، وزوجته، بالاتصال بقطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية، لتوفير وسيلة مواصلات تنقلهما من قرية وادى كوم أمبو التابع للوحدة المحلية لقرية الحلفاية محل إقامتهما إلى مقر لجنتهما الانتخابية بمنطقة الشرقى بهجورة والتى تبعد عن محل إقامتهما.

 

وأكد أحمد محى، على أنه حرصا منه وزوجته للمشاركة فى العملية الانتخابية إلا أنهما لم يجدا وسيلة مواصلات تنقلهما من قريتهما إلى مقر لجنتهما وقام بالاتصال بقطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية، من خلال الأرقام المعلن عنها وعلى الفور تم التواصل مع الإدارة بمديرية أمن قنا وتم توفير وسيلة مواصلات تنقل الزوجين إلى مقر لجنتهما الانتخابية، ورافقهما المقدم محمد شرف، رئيس قسم حقوق الإنسان بمديرية أمن قنا، والنقيب أحمد توفيق، رئيس وحدة حقوق الإنسان بمركز شرطة نجع حمادى، مضيفًا أنه لابد من دعم الدولة للحفاظ عليهما من الضياع والوقوف فى مواجهة محاولات هدمها وذلك من خلال المشاركة الفعاله والإيجابية فى عملية التصويت.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

                    

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة