لوحة "الحفر من القرن العشرين" لـ أحمد مصطفى تباع فى دار كريستيز .. 22 مارس

السبت، 03 مارس 2018 05:10 م
لوحة "الحفر من القرن العشرين"  لـ أحمد مصطفى تباع فى دار كريستيز .. 22 مارس لوحة الفنان أحمد مصطفى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك الفنان المصرى العالمى أحمد مصطفى، بلوحة "الحفر من القرن العشرين" والتى يقدر ثمنها ما بين 60 إلى 80 ألف دولار، وذلك فى مزاد  كريستيز، بدبى، الذى يحمل عنوان " بعد الحرب والفن المعاصر"، يوم 22 مارس الجارى.

ويضم المزاد العديد من الأعمال الفنية المصرية لرواد الحركة التشكيلية منهم الفنان محمود سعيد والفنان عبد الهادى الجزار والفنان حامد عويس، وسمير رافع وغيرهم. 

جدير بالذكر، أن الفنان المصرى العالمى أحمد مصطفى حصل على العديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية، ومثل مصر فى العديد من المعارض الدولية، كما عمل كمحاضر متفرغ بكلية الفنون الجميلة بالاسكندرية، كما أن أعماله مقتناه فى أكبر متاحف العالم.

 ظهرت أعماله المتفردة والمبتكرة فى معرض عام 1974 بالأكاديمية الملكية بلندن، وتلاها معرض بجامعة كامبريدج، وأصدر كتاب "علم اللغة العربية"، و" علم الجمال الإسلامى" الذى أعده الدكتور أحمد مصطفى بالاشتراك مع الدكتور ستيفان سبيرل.

قدم الفنان أحمد مصطفى العديد من الأعمال الفنية بأسلوب خاص وفريد من نوعه، يرافقها دائما دراسة علمية وعميقة ومركزة، ومعظم أعماله مستمدة من النصوص القرآنية، حيث التأثير البصرى فى لوحاته تتجاوز بكثير النقوش الزخرفية.

 

لوحة أحمد مصطفى
لوحة أحمد مصطفى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة