أكرم القصاص - علا الشافعي

الشتاء يدمر الجاف والصيف عدو الدهنى.. اعرفى طرق التعامل مع الشعر فى فصول السنة

الجمعة، 30 مارس 2018 01:12 م
الشتاء يدمر الجاف والصيف عدو الدهنى.. اعرفى طرق التعامل مع الشعر فى فصول السنة الفصول التى تؤثر على تغيرات الشعر
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الشعر من أكثر الأشياء التى تهتم الفتيات بصحتها، فهو تاج أنوثتها وزينتها التى تميزها وتجعل لها إطلالة، لذا تحرص دائمًا أن يكون فى أفضل صوره حتى يظل عنوان أساسى يتحدث عن جمالها، وتختلف المشاكل التى  تواجهه وتؤثر على جماله ونعومته، والتى تحدث غالبا بسبب تغيير فصول السنة، حيث نجد أن هناك بعض الفصول التى يتضرر فيها الشعر لأسباب مختلفة.

وفى هذا السياق تحدد خبيرة التجميل لميس مراد، أبرز الفصول التى تؤثر على شعر الفتيات والذى يتحدد وفقًا لنوعه فى المقام الأول والنصائح التى تساعدها فى التغلب على مشاكله المختلفة.

شعر جاف
شعر جاف

قالت خبيرة التجميل، إن فصل الشتاء من أكثر الفصول التى تؤثر على شعر الفتاة، وخاصة إذا كان جافًا لأنه يصبح أكثر جفافًا، وأوضحت أن من أهم النصائح التى يجب اتباعها فى هذا الفصل هى الحفاظ على ترطيب الشعر بصفة مستمرة عن طريق المداومة على استخدام حمامات الكريم وبعض الزيوت التى تساعده على التخلص من الجفاف كزيت جوز الهند، وعدم الإكثار من استخدام الصبغات لأنها تجعل الشعر أكثر جفافا.

شعر دهنى
شعر دهنى

وأشارت لميس، إلى أن فصل الصيف عدو للشعر الدهنى لأنه يفرز كثير من الزيوت التى تغلق مسام فروة الرأس، وهنا نصحت بالمحافظة على نظافة الشعر باستمرار لتجنب إفراز الزيوت التى تغلق مسامه، واستخدام مستحضرات خاصة بالشعر الدهنى مضادة تمامًا للزيوت، واستخدام شامبو خاص له يحافظ عليه، وأكدت أن ماسك الزبادى ومياة الورد مفيد أيضًا للشعر الدهنى.

وأوضحت أن فصل الربيع يمكنه أن يؤثر على الشعر خاصة الدهنى بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولذلك نصحت بالاهتمام بنظافة الشعر فى هذا الفصل بصفة مستمرة تجنبًا لغلق مسام فروة الرأس.

ولخصت خبيرة التجميل النصائح العامة التى يجب اتباعها للحفاظ على الشعر فى الآتى:

ـ الاهتمام بالتغذية والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة aوc والتى وضحت أنها تتمثل فى الخضراوات الغنية بهذه الفيتامينات والفلفل الملون والسمك والمكسرات.

ـ شرب المياه بكم كبير.

ـ الابتعاد عن الضغوطات النفسية لأنها تتسبب فى تساقط الشعر وتغيره.

ـ الابتعاد عن الرجيم المفاجئ والنزول الكبيرفى الوزن لأنه يؤثر أيضًا على الشعر ويؤدى إلى تساقطه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة