أكرم القصاص - علا الشافعي

بتعالج السرطان فعلا ولا كلام فيس بوك ..اعرف حقيقة فاكهة القشطة

الأربعاء، 07 مارس 2018 10:00 ص
بتعالج السرطان فعلا ولا كلام فيس بوك ..اعرف حقيقة فاكهة القشطة فاكهة القشطة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يا  جماعة فاكهة القشطة بتعالج السرطان وبتمنع الاصابة بيه".. هو البوست الأكثر انتشارا على صفحات التواصل الاجتماعى الفيس بوك،  وخصوصا على الصفحات الطبية والصفحات الخاصة بمرضى السرطان، فيعتقد الكثيرون أن فاكهة القشطة علاج للسرطان وذلك نظرا لفوائدها العديدة للصحة.

وتحتوى فاكهة القشطة على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض وتعزيز صحة الجهاز المناعى.. ولكن هل القشطة تعالج السرطان أو تمنع حدوثه كما يقال؟ هذا ما يجيب عنه الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية ووكيل المركز الإقليمى للأغذية  والأعلاف.


قال الدكتور محمد، إن فاكهة القشطة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى، ولكن ذلك ليس دليلا على دورها فى علاج السرطان أو منع حدوثه، لكن نستطيع أن نقول أنها تقى من حدوث بعض الأمراض السرطانية وليس جميعها.

وأضاف: جميع الأطعمة التى تحتوى على مواد مضادة للأكسدة وفيتامينات تعمل على حماية الجسم من الأمراض ولكنها ليست علاجا ، فلا يجوز أن نصدق كل ما يقال عن فوائدها فى العلاج والانسياق وراء الشائعات التى نراها يوميا على صفحات الفيس بوك فهى من أخطر الشائعات التى يصدقها البعض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( شجر القشطه ))

...و...و صباح الخير .....وفي سالف العهد والزمان ...في بلد كانت تسمى ( الأسكندريه ) ...كانت لاتخل فيلا من شجرة القشطه ...كل شوارع كفر عبده بدءا من ونجت جنوبا ...لخليل باشا خياط شمالا ...مرورا بالفرنسيسكان ...وسانت جيني ...والقردلحي..وسكينه بنت الحسين ....كانت الفلل تعج بأشجار الفاكهه ...بكل أنواعها ....باباى ...وقشطه ..وجوافه ..وبرتقال ..ويوسفي ...ورمان الفرنسيسكان الذي من المستحيل أن تجد مزاقه الآن .....شوارع تعج بالخيرات ...حدائق مفتوحه ممتلئه بخيرات الله ...تصدقوا ...كل هذا .....رااااح ...دمرت الفلل ...وزرعت محلها غابات أسمنتيه تسمى أبراج ....وطبعا قطعت كل هذه الأشجار ...بما فيها ...( أشجار القشطه ) ...ناس كانت تعشق الجمال ...جلبوا هذه الأشجار المثمره من كل أنحاء العالم ...وذهبوا ...ماتوا ....ومات ماغرسوه بأيديهم (ربما) حزنا عليهم .....الكلام ده مش من زمان أوي ....ده كان موجود لغاية بداية الثمانينيات .......وراحت أشجار القشطه ........وياخساااااره .......بس أحنا الصبح ....فلازم نؤل .......صباااااااح الفل .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة