صور.. محافظ بورسعيد يستعرض خطة مواجهة الأزمات والكوارث مع قيادات المحافظة

الثلاثاء، 10 أبريل 2018 02:06 م
صور.. محافظ بورسعيد يستعرض خطة مواجهة الأزمات والكوارث مع قيادات المحافظة محافظ بورسعيد وقائد قوات الدفاع الشعبى ومدير الأمن
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، خطة مواجهة الأزمات والكوارث خلال اجتماع اليوم، بحضور اللواء خالد توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، وذلك للوقوف على استعدادات المحافظة لتنفيذ مشروع التدريب العملى المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث، بحضور اللواء أمجد عبد الفتاح مدير أمن بورسعيد، والمهندس كامل أبو زهرة، السكرتير العام للمحافظة، ومسئولى الجهات المشاركة لإدارة الأزمة، وذلك بديوان عام المحافظة.

 وأكد "الغضبان"، خلال كلمته على أهمية التدريب العملى لمواجهة الأزمات الطارئة والكوارث، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، ورجال القوات المسلحة، متمثلة فى قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، ورجال الشرطة، بمختلف قطاعاتها، والوقوف على جاهزية واستعداد الأجهزة التنفيذية لمجابهة الأزمة وقدرتها على حسن التعامل، معها وإدارتها بشكل سليم ومعالجة أوجه القصور .

وأوضح المحافظ، أن للتدريب المشترك أهمية فى صقل وتنمية قدرات ومهارات مديرى الأجهزة التنفيذية فى رفع حالات الاستعداد القصوى للعناصر التابعة لها، والتنسيق بين الأجهزة لمجابهة الأزمات والكوارث، وتنمية مهارات القائمين عليها، لتنفيذ إجراءات تأمين الأهداف الحيوية، بالإضافة إلى تدريب الأجهزة التنفيذية بالمديريات والأحياء والديوان العام، على أسلوب تنفيذ إجراءات تقدير الموقف والإجراءات العاجلة لمجابهة الأزمات والكوارث .

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة توعية أبنائنا وشبابنا من خطورة حروب الجيل الرابع والخامس، والتى تهدف فى المقام الأول لبث الإشاعات المغرضة وتشتيت ذهن شبابنا .

وأشار اللواء خالد توفيق، قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى، إلى أن التخطيط من أهم المكونات التى تقوم عليها إستراتيجية إدارة الأزمات والكوارث، وتنبع أهمية التخطيط لإدارة الأزمات من كونه يساعد على إدارة هذه الأزمات بالمبادرة وليس رد فعل، مشيراً إلى أنه يوفر أسلوباً منظماً واستغلالاً كاملاً للطاقات والموارد التى يمتلكها الجهاز القائم على إدارة الأزمة .

وفى ختام اللقاء تم استعراض نموذج للتعامل على مواجهة الأزمة وسرعة انتقال القوات والأجهزة التنفيذية إلى موقع الحدث للتعامل معه .

 

اجتماع المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبى
اجتماع المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبى

 

قائد القوات الدفاع الشعبى والعسكرى
قائد القوات الدفاع الشعبى والعسكرى

 

الاجتماع
الاجتماع

 

اجتماع محافظ بورسعيد
اجتماع محافظ بورسعيد

 

تقديم درع المحافظة
تقديم درع المحافظة

 

المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبى ومدير الامن
المحافظ وقائد قوات الدفاع الشعبى ومدير الأمن

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة