قبل ما توزن نفسك ..اعرف نسبة الدهون والعضلات بالجسم

الأربعاء، 11 أبريل 2018 12:00 ص
قبل ما توزن نفسك ..اعرف نسبة الدهون والعضلات بالجسم وزن الجسم - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يسعى الكثير من الأشخاص لخسارة الوزن الزائد من الجسم، لأسباب مختلفة سواء الرغبة فى تحسين المظهر الخارجى، أو لأسباب صحية، ولكن يجب مراعاة بعض المعايير عند تحديد خسارة أو زيادة الوزن،  والتى نستعرضها فى هذا التقرير .

الدكتور عماد نادر، استشارى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة، قال فى تصريحات ل"اليوم السابع"، إن نسبة الدهون فى جسم الرجل تختلف عن المرأة، حيث تتراوح نسبة الدهون عند المرأة من 22% إلى 25%  ، أى تبلغ الدهون ربع جسم المرأة.

وزن
 

 وأضاف: تتراوح نسبة الدهون عند الرجل مابين 10 الى 20 %،   و بالنسبة للعظام تتراوح مابين  10 الى 15 % من الوزن الكلى للجسم، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن نسبة العظام تبلغ حوالى 14% .

وتبلغ نسبة الماء فى الجسم للشخص البالغ، 70%، وبالنسبة للمسنين تتراوح نسبة الماء مابين 50 إلى 60 % من الجسم، وبالنسبة للمواليد الجدد والاطفال تبلغ نسبة 80% من الوزن الكلى للطفل.

 

قياس الجسم

 

وتبلغ نسبة الماء 99% من الجسم الزجاجى للعين، و 90% من الدم، و79 % من القلب،  و75% من العضلات وأعضاء الجسم الداخلية و75% من العقل و 30% من العظام .

 

وأشار إلى أن الكتلة العضلية تختلف من جسم لأخر، ومن وزن لأخر، وتختلف حسب السلوكيات العامة للشخص سواء يمارس الرياضة،إتباع نظام غذائى صحى، وهذا مايحدده أجهزة قياس نسبة الدهون والعضلات بالجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة