أول رجل يصاب بالسرطان بسبب بودرة جونسون يحصل على تعويض 117 مليون دولار

الخميس، 12 أبريل 2018 01:05 م
أول رجل يصاب بالسرطان بسبب بودرة جونسون يحصل على تعويض 117 مليون دولار بودرة تلك جونسون
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكمت محكمة فى نيوجرسى بتغريم شركة جونسون آند جونسون ومورديه مبلغ قدره 80 مليون دولار إلى رجل يزعم أن بودرة الأطفال قد أصابته بالسرطان، وبذلك يصل إجمالي التعويضات إلى 117 مليون دولار، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكان "ستيفن لانزو"، 46 عاما، أقام دعوى قضائية ضد شركة جونسون آند جونسون بعد أن تم تشخيصه بورم الظهارة المتوسطة في عام 2016، وقال إنه كان سببه منتجات بودرة التلك التي استخدمها لأكثر من 30 عاما.

وزعمت الدعوى الذي رفعها لانزو وزوجته كندرا أن الشركة تعرف أن المنتجات ملوثة بالأسبستوس المسرطنة ولكنها لم تفعل شيئاً لتحذير الجمهور.وفي الأسبوع الماضي ، منحت المحكمة مبلغ 30 مليون دولار لـ "ستيفن لانزو" و 7 ملايين دولار لزوجته كندرا.

وقد تضاعفت تعويضاتهما يوم الأربعاء عندما منحت المحكمة مبلغًا إضافيًا قدره 80 مليون دولار كتعويضات تأديبية، والتي يتم تقييمها عمومًا كعقاب على أعمال غير أخلاقية أو إهمال.

وقالت الشركتان إنهما سيستأنفان القرار وسيواصلان الدفاع عن سلامة منتجات بودرة التلك.

وقد رفعت آلاف الدعاوى القضائية الأخرى التي تدعي وجود صلة بين السرطان ومنتجات مسحوق التلك ضد شركة جونسون آند جونسون وغيرها من الشركات في الولايات المتحدة ، ولكن لانزو هو أول رجل يقيم دعوى لأن معظم الادعاءات تتعلق بسرطان المبيض لدى النساء .

مصدر الخبر
مصدر الخبر

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة