مقالات الصحف.. محمد أمين يتوقع عدة سيناريوهات قبل القمة العربية.. عمادالدين أديب يوضح الهدف من زيارة محمد بن زايد.. عبدالله السناوى يتكلم عن محمد صلاح الظاهرة.. جلال عارف يبرز تسلية جنود إسرائيل بقتل الفلسطينين

الخميس، 12 أبريل 2018 10:07 ص
مقالات الصحف.. محمد أمين يتوقع عدة سيناريوهات قبل القمة العربية.. عمادالدين أديب يوضح الهدف من زيارة محمد بن زايد.. عبدالله السناوى يتكلم عن محمد صلاح الظاهرة.. جلال عارف يبرز تسلية جنود إسرائيل بقتل الفلسطينين مقالات الصحف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنأول كتاب مقالات الصحف الصادرة، صباح اليوم الخميس، العديد من الموضوعات، وكان أبرزها زيارة سمو الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبوظبى، لمصر فى هذا التوقيت، وانعكاس دلالات الزيارة حيث تأتى عقب قمة خليجية- أمريكية، كان فيها الشيخ محمد بن زايد أحد أهم المؤثرين.

 

كما تنأولت ما يقدمه محمد صلاح من تقدمات هائلة ، وكيف أصبح ظاهرة.

 

الأهرام

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: أشياء لا تجىء

 

يقول الكاتب، قد تنتظر منصبا وقد تطارد مالا وقد تشتاق إلى مسافر ولكن أصعب الأشياء أن تنتظر حبيبا لن يجىء وفى مناسبات كثيرة ننتظر هذا الحبيب الذى شغلته عنا الأيام والأحلام وتمضى المناسبة ولا يدق بابك أحد، ويوضح أن الإنسان ينتظر أشياء كثيرة فى حياته وهو لا يتمسك بها دائما، إنها تختلف فى الدرجات.. انتظار منصب يعنى الكثير لشخص ما وقد لا يعنى شيئا لشخص آخر لأن لديه قناعات أخرى.

 

عمرو-عبد-السميع
 

عمرو عبد السميع يكتب: سيف الإسلام القذافى
 

تحدث الكاتب، عن الحكايات المحيطة بـ«سيف الإسلام القذافى» والتى تجسد الحالة الليبية بالضبط، ويقول لقد سمعنا أنباء أنه سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية القادمة، ثم ادعى محتجزوه أنه لم يكلف أحدا بتمثيله أو الحديث باسمه، ثم أعلنت كتيبة أبى بكر الصديق المسيطرة على مدينة الزنتان أنها أفرجت عنه، ولكن ذلك لم يتم عمليا، وراجت أنباء أخرى تقول إنه توفى، ويؤكد أن كل ذلك الخلط يعطينا انطباعا بتعدد السلطات التى تحكم ليبيا، وبعضها ليس لديه شرعية من أى نوع والبعض الآخر شرعيته محل جدل ولا يمكنك إزاء تلك الأنباء تأكيد أو نفى أى شيء.

 

الأخبار

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: النازيون الجدد والقتل للتسلية
 

تحدث الكاتب عن الحرب الدائرة فى سوريا، والأوضاع فى فلسطين، قائلًا إن الصمت الدولى هو الذى جعل أمريكا تقف وحدها ضد العالم، لتمنع إدانة جرائم اسرائيل ضد الشعب ألفلسطينى الأعزل، والذى جعل الكيان الصهيونى يستعرض "نازيته" وهو يتمتع بالحماية الأمريكية، وجعل جنود الجيش الاسرائيلى يتسلون بقتل ألفلسطينيين ويستمتعون بتسجيل جرائمهم فى شرائط "فيديو" يراها المسئولون الأمريكيون، فيستعدون على ألفور لتوجيه ضربة انتقامية إلى سوريا.

 

 

جلال-دويدار

 
جلال دويدار يكتب: بتعليمات رئاسية.. الدعم والمساندة لصناعة الأمل

 

أشاد الكاتب بجهود وزيرة السياحة رانيا المشاط، قائلًا إنها مازالت تواصل جهودها لرسم وتحديد واستقرار خططها سعيا إلى النهوض بالسياحة، وصناعة الأمل، حيث تستهدف تسريع التعافى والعمل على الاستفادة الكاملة من الطفرة التى شهدتها عام 2010 سواء فيما يتعلق بإعداد السياح أو الدخل بالعملات الحرة.

 

المصرى اليوم
 

طارق الشنأوى يكتب: "الجماعة" نكتفى بهذا القدر!!
 

علق الكاتب على إعلان الكاتب الكبير وحيد حامد توقفه عن استكمال الجزء الثالث من مسلسل (الجماعة) قائلًا إن هذا يعنى أن داخل الدائرة القريبة من صناعة القرار من له رأى آخر، يحول دون حتمية استكمال باقى حكاية تنظيم الإخوان.

 

محمد أمين
 

محمد أمين يكتب: سيناريوهات قبل القمة!
 

تنأول الكاتب القمة العربية، متطرقًا لعدة سيناريوهات قد تحدث قبل القمة، أولها موقف القادة العرب حال حضور "تميم"، والثانى حضور، ولكن لا يمثلها "تميم" ويقتصر الأمر على مستوى رئيس الوزراء أو وزير الخارجية.

 

الشروق

عبد-الله-السنوى

 

عبد الله السنأوى يكتب: صلاح والعراب: البحث عن معنى

يرى الكاتب أنه من تشوق كامن فى مصر بحثا عن معنى جديد يلهم شبابها الأمل فى المستقبل والقدرة عليه، والظاهرة لا تخطئها عين تنظر تحت سطح المجتمع بتفاعلاته وحوادثه وأحلامه وإحباطاته، وقد تجلت فى الولع الجماعى بـ"محمد صلاح" لاعب المنتخب الوطنى وجناح فريق "ليفربول" الإنجليزى، الذى أصبح ظاهرة اجتماعية بقدر ما هو ظاهرة رياضية، كما فى لوعة فراق الأديب "أحمد خالد توفيق" من قطاعات شابة واسعة حتى أصبح وداعه فى جنازته وعلى شبكة التواصل الاجتماعى ظاهرة سياسية بقدر ما هو ظاهرة ثقافية.

 

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يكتب: محمد صلاح يرد على سؤال زكى نجيب محمود!
 

استعاد الكاتب سؤال المفكر وألفيلسوف الكبير زكى نجيب محمود "كيف يمكن أن تكون قدم لاعب أهم من رأس مفكر؟!"، وهو نفس التعجب والاستفهام الذى كرره كثيرون غيره، مشيرًا إلى أن محمد صلاح أجاب على هذا السؤال بطريقته، فقد أصبح تقريبا هو الشخص الذى يجمع عليه كل المصريين، وصار تأثيره فى الخارج، يفوق تأثير وأدوار العديد من الهيئات والمؤسسات".

 

الوطن

 

عماد الدين أديب

 

 

عماد الدين أديب يكتب: زيـارة محمد بن زايد
 

 

تحدث الكاتب عن زيارة سمو الشيخ محمد بن زايد، ولى عهد أبوظبى، لمصر فى هذا التوقيت، قائلًا إنها تعكس دلالات، وتعطى مؤشرات بالغة الأهمية، حيث تأتى عقب قمة خليجية- أمريكية، كان فيها الشيخ محمد بن زايد أحد أهم المؤثرين، مضيفًا أن هذا "التنسيق المحترم والشفاف" بين مصر والإمارات والسعودية هو مسألة جوهرية فى مواجهة الخُطط العدوانية التى يتم رسمها ضدنا فى "أنقرة والدوحة وطهران"، وأحياناً فى "واشنطن ولندن".

 

 

خالد-منتصر
 
خالد منتصر يكتب: مذبحة ألفن السابع فى الأقاليم

 

قال الكاتب إن الأقاليم التى تصرخ الآن من عدم وجود دور عرض كافية وأحياناً انعدامها تماماً، وهناك محافظات بلا دار عرض سينمائية وأحدة وتلك كارثة!!، حيث نقل بعض الأرقام المفزعة والكارثية كأمثلة سريعة وإشارات لحجم المشكلة، فى الدقهلية والإسماعيلة والإسكندرية وغيرها من المحافظات، عن تراجع دور العرض.

 

 

الوفد

 

عباس-الطرابيلى
 

 

عباس الطرابيلى يكتب: بيت الأمة.. قاعدة الديمقراطية
 

تحدث الكاتب عن انتخابات الوفد، قائلًا :"الحمد لله.. كما تمت عملية انتخابات رئيس الوفد، تمت عملية انتخابات سكرتير عام الوفد، وهما أعلى موقع فى هذا الحزب العريق فى الأولى احترم الوفديون قاعدة تدأول السلطة، مع التمسك بفترتى رئاسة لحزب، كما تنص لائحة هذا الحزب الذى تعلمنا على يديه أصول الديمقراطية. وفى الثانية تمت انتخابات الرجل الثانى وهو السكرتير العام، أيضاً بأسلوب ديمقراطى عظيم، كما تمت عملية تسليم وتسلم رئاسة الحزب بين رئيس انتهت مدة رئاسته ورئيس جديد جاء ليواصل المسيرة، ويضرب المثل لكل الأحزاب على أن الديمقراطية تنبع من هنا.. من بيت الأمة".

 

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: تظاهرة وطنية فى حب مصر والوفد
 

يؤكد الكاتب أنه ما شهده حزب الوفد يوم "الثلاثاء" الماضى، كان مظاهرة حب للوطن قبل الوفد، فلأول مرة فى تاريخ مصر السياسى، تتم مراسم ديمقراطية أكثر من رائعة، عندما تم تسليم رئاسة حزب الوفد إلى المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب المنتخب من الدكتور السيد البدوى الذى انتهت فترة ولايته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة