باولو لـ"اليوم السابع" : محمد صلاح نصحنى بعدم اللعب للزمالك

الجمعة، 13 أبريل 2018 10:00 ص
باولو لـ"اليوم السابع" : محمد صلاح نصحنى بعدم اللعب للزمالك حسام باولو مهاجم الزمالك المعار للمقاولون
حاوره – عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

*الكرة فى مصر "مجاملات" و"مصالح شخصية"

*مش هبطل كرة وعاوز ألعب كأس عالم ولو أتشقلبت على دماغى إيناسيو كان هيظلمنى

*أتمنى الاحتراف فى السعودية أو تونس أو الإمارت ونغمة السن "ظالمة"

*إيهاب جلال من أفضل المدربين فى مصر وسياسة تغيير اللاعبين ظلمت الزمالك

 
ظهوره كان بمثابة تحدٍ لكل الأنماط والمعتقدات التى رسختها الكرة المصرية فى عقول جماهيرها، بدأ رحلته مع الساحرة المستديرة والأضواء والشهرة بعد عمر الثلاثين ليُنهى كل قوانين اللعبة التى أطلقت على من مثله لقب «العواجيز»، اختار أن يدخل التحدى من أوسع أبوابه بدون حماية من القطبين وشعبيتهم الجارفة، ليسجل أول ظهور له فى الدورى الممتاز مع فريق الداخلية، إنه حسام سلامة «باولو» مهاجم المقاولون العرب الحالى والمعار إليه من الزمالك.
 
باولو الذى حقق لقب هداف الدورى الممتاز، مرتين متتاليتين لأول مرة فى تاريخ الكرة المصرية من دون أن يكون أحد مهاجمى الأهلى والزمالك، لم يستسلم لتقدمه فى العمر، وانتقل سريعًا من سموحة إلى الزمالك، فى تحدٍ هو الأكبر فى مسيرته إلا أنه لم يحقق ما خطط له منذ أن رحل عن النادى السكندرى بعدما سجل 3 أهداف للقلعة البيضاء، خلال 18 مباراة قبل أن يرحل سريعًا إلى الاتحاد السكندرى ومنها إلى المقاولون العرب، فى تحدٍ جديد للاستمرار مع الساحرة المستديرة.
 
وعن مشوار باولو ورحلته فى «تحدى الزمن» وفترة تواجده فى الزمالك، كان لـ«اليوم السابع» حوارا مطولاً مع حسام سلامة عن مستقبله وطموحاته فى الفترة المقبلة وكواليس ومفاجآت فى التجارب السابقة..
 

كيف ترى تراجع الزمالك مؤخراً؟

- كل فريق يمر بفترة عدم اتزان ولو استمر إيهاب جلال فسنرى فريقاً مختلفاً فى الموسم المقبل، وأتمنى الاستقرار لنادى الزمالك.
 

ورأيك فى تغيير إعادة هيكلة الفريق فى نهاية الموسم؟

- أنا ضد تلك السياسة، كل سنة أتمنى استمرار قوام الفريق مش كل سنة نشوف لاعب جديد بجوار لاعب قديم لو استمر نفس اللاعبين ولم يحصلوا على بطولة ولكن اعتادوا على اللعب معا فى وجود مدرب مثل إيهاب جلال بالتأكيد فسيحصد الزمالك البطولات.
 

ما تقييمك لتجربة انضمامك للزمالك؟

- كنت أتمنى استكمال تجربتى مع الزمالك، ولكن نتائج الفريق لم تكن فى صالحى مع جميع اللاعبين.
 

من ظلمك فى الزمالك؟

- أنا اتظلمت من إيناسيو ومجاملاته للاعبين على حساب آخرين كان السبب فى عدم حصولى على فرصتى.
 

هل حاولت التحدث مع إيناسيو لمعرفة أسباب استبعادك؟

- تحدثت معه كثيرًا وهناك من أبلغه أننى كنت هداف الدورى قبل قدومى للزمالك، ولكنه كان يصمم على رأى معين مبرمج عليه ولم يكن يريد الاستماع لى، فهناك من أوصل له رسالة معينة كانت نتيجتها استبعادى من حساباته ولو كنت «اتشقلبت على دماغى» فلن أخذ فرصتى للعب مع الزمالك فى وجوده.
 

لماذا تركت الاتحاد السكندرى؟

- لم تكن فترة جيدة لى مع الاتحاد، ولذلك قررت الرحيل للمقاولون العرب، وكانت فترة أفضل نسبيًا من الاتحاد السكندرى.
 

هل ستستمر موسما آخر مع المقاولون العرب؟

- لا.. قررت الرحيل مع نهاية الموسم الجارى، وأبحث حاليا عن عروض.
 

هل تتمنى الاحتراف فى دول الخليج؟

- أتمنى الاحتراف فى أحد دوريات الخليج خصوصا السعودية أو الإمارات، وكذلك الدورى التونسى وحقيقة لم يصلنى عروض حتى الآن ولكن أنتظر فى نهاية الموسم عروضًا من تلك الدوريات أو بحث العروض المقدمة إلى محلياً.
 

ما رأيك فى نغمة «كبار السن» على اللاعبين الذين تخطوا الـ30 عاما؟

- ليس جميع اللاعبين، هناك لاعبون «موظفين» أصغر من 30 سنة، وهناك لاعبون عندهم 50 سنة، وقادرون على العطاء فى الملعب ولكن الكرة فى مصر تدار بالمصالح الشخصية والمجاملات.
 

من أفضل مدرب تعاملت معه؟

- هناك أكثر من مدرب أولهم هشام صالح، مدرب منتخب الصالات، ثم علاء عبدالعال، مدرب الداخلية، وهما أكثر مدربين كان لهما فضل عليا.
 

من أفضل مدرب تعاملت معه فى الزمالك؟

- محمد حلمى كنت ألعب معه بشكل جيد وأحرزت معه 3 أهداف، وأعتقد أن النتائج لم تساعده لذلك رحل عن قيادة الفريق رغم أنه حقق بطولة السوبر.
 

ما رأيك فى كوبر؟

- مدرب جيد، وتحدث معى من قبل ورحب بوجودى فى المعسكر الذى انضممت له فى المنتخب فى وقت سابق.
 

هل هناك انقسام بين الأهلى والزمالك فى معسكرات المنتخب؟

- أرى فى الفترة الأخيرة أن الحديث عن المنتخب منقسم بين الأهلى والزمالك فقط، ولكن أنا لم أرَ تفرقة أو أى انقسام بين اللاعبين فى معسكرات المنتخب، وجميع اللاعبين يجتمعون معا حتى مع وجود محمد صلاح الذى يحرص على الحديث مع جميع اللاعبين دائمًا، وخلق روح جيدة داخل المعسكر.
 

هل تحدثت مع محمد صلاح من قبل؟

- محمد صلاح تحدث معى فى وجود عمرو جمال، ونصحنى أكثر من نصيحة، ولكن لم آخذ بنصحته وندمت على هذا.
 

ما نصيحة محمد صلاح لك؟

- نصحنى بعدم ترك سموحة لوجود فرصة للعب أساسيًا بدون ضغوط للاستمرار بشكل أفضل، فكنت أستطلع رأيه فى ذلك الأمر بعدما تلقيت عرض الزمالك، ونصحنى بالبقاء فى سموحة وقالى لى ستجد لاعبين «يخدموا» عليك بدون ضغوط وستلعب الكرة للمتعة دون حسابات ولكن للأسف مسمعتش النصيحة.
 

من أقرب لاعب من الزمالك لك؟

- جميع اللاعبين ومازالت أرتبط بعلاقة صداقة مع محمود جنش والونش.
 

ما رأيك فى مستوى باسم مرسى وتراجعه فى الفترة الأخيرة؟

- إيهاب جلال بدأ يعيد له الثقة مجددًا ورأس الحربة يحتاج للمشاركة فى مباريات كثيرة لاكتساب الثقة.
 

هل لديك مستحقات متأخرة فى الزمالك؟

- لا.
 

هل تتمنى عودتك للزمالك؟

- أنا مازال متبقيا فى عقدى موسمين، ولا أعلم إذا كانت هناك فرصة لى بالعودة مع الموسم المقبل أو لا، وأتمنى أن أحصل على فرصة للاحتراف خارجيًا.
 

هل فكرت فى اعتزال كرة القدم؟

- نهائياً لم ولن يحدث لسه عندى طموح كبير هحققه ومش كل لاعب فوق الثلاثين لازم يفكر فى الاعتزال فأنا لم أفكر فى الاعتزال ولن أفكر فيه، ومازال لدى طموح لتمثيل المنتخب فى كأس العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة