محلب يطالب بتكثيف تطوير شارع الشريفين لافتتاحه كمنطقة مخصصة للفنون

السبت، 14 أبريل 2018 09:31 م
محلب يطالب بتكثيف تطوير شارع الشريفين لافتتاحه كمنطقة مخصصة للفنون محلب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس اللجنة القومية لحماية وتطوير القاهرة التراثية، ومساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، مساء أمس الجمعة، أعمال التطوير بشارع الشريفين بمنطقة البورصة بوسط البلد، وذلك للوقوف على آخر المستجدات، استعدادًا لاحتفالات اليوم العالمى للتراث، الموافق 18 أبريل الجارى.

 

واستعرض محلب ما تم إنجازه من أعمال فى الشارع، مشددًا على أهمية تكثيف أعمال التطوير خلال الأيام التالية، للانتهاء منها بالتزامن مع الاحتفالات، التى سيتم خلالها افتتاح الشارع كمنطقة مخصصة للفنون.

 

كما وجه رئيس اللجنة بضرورة استمرار الاجتماعات مع السكان واتحاد الشاغلين فى الشارع، للتأكد من سير العمل بالشكل المرجو، وسماع أفكارهم وتلقى أبرز الشكاوى المتعلقة بأعمال التطوير.

 

وأكد إبراهيم محلب على ضرورة مشاركة الأطراف كافة فى رسم وتنفيذ خطة التطوير، لتعميق العلاقات والتفاهم بين الجهات الرسمية والأطراف المعنية، ما يساعد على نجاح واستدامة المشروع، والحفاظ عليه.

 

ومن المقرر أن تستمر أعمال التطوير فى الشوارع الجانبية فى منطقة البورصة بعد انتهاء افتتاح المرحلة الأولى من المشروع فى احتفالات اليوم العالمى للتراث.

 

يذكر أن شارع الشريفين تم اختياره من قبل اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، لإطلاق احتفالات اليوم العالمى للتراث.

 

وتشكلت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية فى أواخر 2016 بقرار من رئيس الجمهورية، وتضم فى عضويتها كلًّا من محافظ القاهرة، ومستشار الرئيس للتخطيط العمرانى، ورئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، وخبير فى إعادة هيكلة وإدارة الأصول، ورئيس اتحاد البنوك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة