أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر بالصبار والحناء

السبت، 14 أبريل 2018 03:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر بالصبار والحناء وصفات طبيعية لعلاج الشعر
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم كل فتاة بالحفاظ على شعرها، لأنه زينتها الذى يميزها، وتحرص دائمًا على البحث فى الطرق المختلفة للتخلص من المشاكل التى يتعرض لها والتى تؤدى فى النهاية لتلف الشعر، وتوجد عوامل كثيرة تتسبب مشاكل الشعر سواء كانت صحية أو نتيجة لعادات خاطئة، ويبقى الحل فى النهاية بطرق بسيطة من العلاجات المنزلية التى تجعلك لا تشعر بالحيرة كثيرًا فى البحث عن العلاج.

ونقدم لكل فتاة تعانى من تلف الشعر وصفات طبيعية تساعد على علاجه بأبسط الطرق، كما جاء فى موقع boldsky والتى تتمثل فى الخطوات التالية:

وصفات طبيعية بالصبار

الصبار
الصبار

يستخدم الصبار فى علاج الشعر التالف والتعامل مع الشعر الهش لجعله أكثر نعومة وسلاسة.

طريقة الاستخدام:

ضعى جل الصبار بشكل مباشر على الشعر التالف، واتركيه لمدة زمنية تتراوح من 10 إلى 12 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

طريقة أخرى:

قومى بخلط 4 ملاعق طعام من جل الصبار و3 ملاعق كبيرة من الزبادى العادى وملعقتين من جوز الهند وامزجى هذه المكونات معًا وضعيها على شعرك، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة واغسليه بالماء الطبيعى بعد انتهاء الفترة مع وضع الشامبو، واستخدمى هذه الطريقة مرة واحدة فى الأسبوع.

 

وصفات طبيعية بالحناء

تحتوى الحناء على مكونات طبيعية تساعد على تعزيز نمو الشعر ومنعه من التساقط، حيث أنها تحميه وتجعله قادر على مقاومة التكسير الذى يحدث له.

طريقة الاستخدام:

احضرى وعاء، وضعى به كوبًا واحدًا من مسحوق الحناء، وملعقة واحدة من الصبارالطازج، وملعقتين من اللبن الرائب وملعقة واحدة من زيت الزيتون، واخلطى كل هذه المكونات معًا بشكل صحيح، ثم ضعى زيت جوز الهند على شعرك قبل وضع هذا الخليط.

دلكى هذه العجينة ببطئ فى شعرك من الجزور إلى الأطراف باستخدام قفازات اليد، واتركيها على شعرك لمدة تتراوح من 45 دقيقة لساعة كحد أقصى واغسليها بالماء الطبيعى مع استخدام شامبو، كررى هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل كل الأسبوعين حتى تحصلى على شعر ناعم ولامع.

وصفات طبيعية بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غنى بجمض اللوريك، وهو حمض جيد للشعر كما أنه يساعد على إصلاح الشعر التالف.

طريقة الاستخدام:

قومى بتدليك شعرك بزيت جوز الهند الدافىء لمدة 5 دقائق واتركيه طوال الليل، ثم اغسلى شعرك بالشامبو.

كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند بطريقة أخرى عن طريق خلط 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل، ثم ضعى هذا الخليط على شعرك واتركيه نصف ساعة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر وكررى هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة