"مصطفى على" مهندس هزم السمنة وحول تجربته لصفحة مليونية على فيس بوك

الإثنين، 02 أبريل 2018 06:50 م
"مصطفى على" مهندس هزم السمنة وحول تجربته لصفحة مليونية على فيس بوك المهند مصطفى على
كتب محمود احمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع الشاب مصطفى على قهر السمنة المفرطة التى عانى منها والتخلص من حوالى 47 كيلوجراما من جسده، من خلال اتباع نظام غذائى سليم فقط، وحول تلك التجربة الممزوجة بالإرادة والتحدى القوى إلى صفحة على فيس بوك

المهندس مصطفى صحاب صفحة قبل وبعد
المهندس مصطفى صحاب صفحة قبل وبعد

 

قال المهندس مصطفى أدمن الصفحة لــ"اليوم السابع" إنه بعد السمنة المفرطة قرر الدايت ووصل وزنه إلى 75 كيلو من وزن 122، وتغلب على السمنة من غير أدوية ولا عمليات رجيم، بل بالأكل التغذية السليمة والرياضة.

 

مصطفى صحاب صفحة لو عايز تخس

مصطفى 

اشترط الشاب الثلاثينى المهندس مصطفى، على زوار الصفحة قبل الإضافة إليها أن يكتبوا تعهدا لاتباع نظام غذائى معين، فأول شروط قبولك فى الصفحة العهد والميثاق لأعضاء الصحفة وأكد مصطفى لــ"اليوم السابع" أنه ليس طبيبا أو أخصائى تغذية ولكنه يبحث جيدا وراء المعلومات ويقدمها للأشخاص الذين يحتاجونها، مع كثير من الدعم.

تغير مهم في حياتنا

تغير مهم في حياتنا

المهندس مصطفي يحمل الدرع الفضى لليوتيوب
المهندس مصطفي يحمل الدرع الفضى لليوتيوب

 

لو نفسك تخس
لو نفسك تخس

 

"العهد الميثاق الصفحة "

"أعاهد نفسى أمام الله وأمامكم أن أغير حياتى للأفضل وأن أحافظ على صحتى وأن لا أهمل فى حق نفسى وأن أصل إلى هدفى ولا ألتفت إلى أى شىء يحبطنى".

وبعد ذلك تبدأ التجربة عن طريق بعض التحفيز ببعض المسابقات مثل مسابقة البرد يخسس أوى هى أكبر مسابقة على الصفحة.

قبل المهند المصطفى

المهندس المصطفى قبل دايت

وأوضح مصطفى لـ"اليوم السابع" أن أفضل فترة تخسيس هى المسابقات تكون حسب أوقات السنة لتدعيم والتحفيز، ولو عايز تخس صح يجب أن تتخلص من دهونك زى الناس الرشيقة وتتخلص من الهم والتعب الناتج عن الدهون اللى خنقتك يلا أبدا من نظام صحى من الصفحة واختار نظامك اللى يناسبك وابدأ غير حياتك".

اشخاص غيرو انفسهم

اشخاص غيرو أنفسهم

وتابع قائلاً: "لكل من يريد أن يغير حياته بكل بساطة، سيجد كل الأنظمة التى تناسب كل الحالات لذلك لا تتردد فى البدء فورا فى المسابقة التى تترواح  مدتها من 7 الى 10 أسابيع وتتكون من ملف 100 وصفة طعام صحى ولذيذ وتعتمد على 70 او 80 % نظام غذائى والباقى رياضه".

اصحاب العزيمه
اصحاب العزيمه

واستطرد قائلاً: "يختلف نظام إنقاص الوزن من شخص إلى آخر، فمن وزنهم أكثر من 80 كيلو يتبعون نظام، أما من وزنهم أقل من 80 كيلو والنظام الاقتصادى لإنقاص الوزن نظام النحافة من خلاله هتخس ومن أكل البيت المتاح.

 

تغير حياه

تغير حياة
 
من أبرز الإرشادات التى تناولتها نظام الرجيم قال: "الالتزام بالوجبات تناول الفطار مبكراً بعد عن الحلويات تمشى 30 دقيقة بشكل متصل وبشكل متغير، تناول معلقة عسل مع كوب ماء دفئ، 12 كوب ماء فى اليوم حوالى 2 ألى 3 لتر مياه، نوم بدرى الصبح بدرى".
 
قبل و ببعد
قبل و ببعد

 

اتباع التعليمات
اتباع التعليمات

وحذر المهندس مصطفى: "لو زودت فى السكريات والنشويات فى اليوم الفرى عن الحد اللى محتاجة الجسم هيتسبب فى زيادة وزنك اللى هيخسره الجسم طول الأسبوع وبالتالى تقف على الميزان تلاقى نفسك ثابت، وهل تعلم ان الفرى تكمن أهميته فى زيادة معدل الحرق وبدونه سيقلل الجسم الحرق ويتوقف عن النزول". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة