أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدم الطب بديل وعالج خشونة الركبة بالتمارين الرياضية

السبت، 21 أبريل 2018 05:00 ص
استخدم الطب بديل وعالج  خشونة الركبة بالتمارين الرياضية خشونة الركبة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كانت مفاصلك تؤلمك، وتعانى من خشونة الركبة فيمكنك التعامل معها من خلال العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والخشونة دون أي من الآثار السيئة للأدوية، ومع ذلك ، إذا كان لديك مشكلة خطيرة، فأنت بحاجة إلى معالجتك من جانب الطبيب، وأفضل طريقة لتخفيف خشونة الركبة تعتمد على السبب، وإذا كان تيبسك يزعجك لأكثر من نصف ساعة بعد الاستيقاظ ، أو إذا ازدادت الأعراض سوءًا، فإنك تحتاج إلى طلب العناية الطبية وليس فقط استخدام الطب البديل لعلاج خشونة الركبة، والذى نقدم لك طرقه وفقا لما ذكره موقع" healthyline" الطبى.
 
خشونة الركبة
خشونة الركبة
 

كمادات ساخنة أو باردة

 
تكون درجة الحرارة القصوى مفيدة لتخفيف آلام العضلات والمفاصل، فضع كيسًا باردًا أو كيسًا من الثلج على المفصل المصاب لمدة 20 دقيقة عدة مرات على مدار اليوم، سيساعد ذلك على تقليل الالتهاب أو التورم واستعادة حركتك، كما أنها سوف تضعف مستقبلات الألم لديك.
 
كما أن الحرارة المرتفعة هي أيضا مفيدة لتخفيف آلام العضلات والمفاصل، فجرب كمادة التدفئة أو زجاجة الماء الساخن لتهدئة عضلاتك وزيادة الدورة الدموية.
 

 

منشطات

 
 الستيرويدات هي طريقة أخرى لعلاج خشونة الركبة وآلام المفاصل، ويمكن أن يقلل الكورتيزون من الالتهاب، ولكن الستيرويدات قد لا يكون مفيد للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل المتقدم.
 
الرياضة وصحة المرأة
الرياضة 
 
 

ممارسه الرياضة

 
 ممارسة الرياضة والعلاج الطبيعي يمكن أن يزيدان من حركة المفاصل ويقللان الخشونة، وإذا كنت لا تعرف كيف تبدأ نظام تمارين أو لديك مشاكل في الحركة، فيجب عليك مناقشة الأمر مع طبيبك أو معالج فيزيائي مؤهل، ويمكن أن تكون التمرينات مفيدة جدًا، ولكن قد تؤدي إلى تفاقم بعض الحالات إذا لم تتخذ الاحتياطات المناسبة.
 
 

فقدان الوزن

 
 
الوزن الزائد يمكن أن يضعك في خطر أكبر للإصابة بمشاكل في المفاصل، وسيزيد الوزن من الضغط على مفاصلك، مما يسبب الكثير من خشونة الركبة، لذلك يجب عليك استخدام مزيج من ممارسة الرياضة والحمية المعقولة لإلقاء تلك الكيلوجرامات وإعطاء جسمك فترة راحة.
 
 

زيت الزيتون

 
زيت الزيتون مفيد لتليين المفاصل وتخفيف ألم التهاب المفاصل، وهناك مادة في زيت الزيتون البكر الممتاز تقمع الانزيمات الملتهبة COX-1 و COX-2، وبهذه الطريقة ، فإنها تشبه الأسبرين، وقد أوضحت دراسة أن تناول مقدار ملعقتين منه يعادل جرعة من الأيبوبروفين.
 
ليس كل زيت زيتون ذو فائدة متساوية، والحرارة تدمر مواده الفعالة، لذلك تحتاج إلى استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز، وكلما كان طعم الزيت أقوى ، كلما ازدادت كمية الزيتون، ويمكنك أيضا استخدامه موضعيا على الركبة من خلال تدليك المفاصل المؤلمة مرتين يوميا بزيت الزيتون.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة